5 أطعمة تساعدك على التخلص من الدهون المشبعة.. الخيار والتفاح أهمهم

الأحد، 19 فبراير 2017 05:58 م
5 أطعمة تساعدك على التخلص من الدهون المشبعة.. الخيار والتفاح أهمهم
الخيار والتفاح
نهى طارق

الدهون المشبعة تشكل خطرا صحياً كبيراً لأنها تتسبب في تراكم الكولسترول في الشرايين التي قد تتصلب، وتتمثل المشكلة عند اتباع أنظمة غذائية غنية بالدهون المشبعة.

ولهذا ينصح الأطباء بإتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع والإكثار من الأطعمة التي تحارب الدهون المشبعة والتي رصد بعضها موقع Step to Health ومنها:


1- البطيخ
90% من البطيخ يحتوي على الماء الذي يضمن تخلص الجسم من الدهون المشبعة تدريجياً.

كما أنه يحتوي على مادة تسمى الليكوبين وهي مضاد للأكسدة التي تعمل على تحسين فقدان الوزن بما في ذلك القضاء على الدهون المشبعة.

2- اللوز
كشفت الدراسة نشرت في الدورية الدولية للسمنة أنه عند إضافة اللوز للنظام غذائي فهو يساعد على تحسين قدرة الجسم على التخلص من الدهون المشبعة في الجسم.

3- الخيار
يحتوي الخيار على فيتامينات A، C، K والمعادن المهمة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والنحاس والحديد والزنك كما أنه غني بالألياف ووفقاً للدراسات فأن الخيار يساعد على احتفاظ الجسم بالماء الأمر الذي يساعد الجسم على التخلص من الدهون والسموم من خلال البول.

4- التفاح الأخضر
التفاح الأخضر من أهم مصادر الفلافونويد الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم والدهون

كما أنه يعزز قدرة الجسم للتخلص من رواسب الكولسترول السيئة التي يتم من خلال الدهون المشبعة.


5- الأسماك
تقول الدراسات أن تناول الأسماك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يخفض الكولسترول التي تكونها الدهون المشبعة وذلك لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحافظ على انتظام ومعدلات دقات القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق