كافيهات العنصرية.. ممثلة تمنع دخول المحجبات وآخر للأقباط فقط

الإثنين، 20 فبراير 2017 05:33 م
كافيهات العنصرية.. ممثلة تمنع دخول المحجبات وآخر للأقباط فقط
محجبة - أرشيفية
ماريان ناجي

تتعامل بعض الكافيهات مع روادها بعنصرية وصور متعددة لأشكال التعصب الدينى والطائفى، لأسباب تعود غالبا إلى هوية أصحابها، واتجاهاتهم الفكرية والأيديولوجية.

أشهر الامثلة لهذه الكافيهات، كافيه «صبايا» الذى تمتلكه إحدى الممثلات الشهيرات، اعتزلت مؤخرا، وارتدت الحجاب وتزوجت من أحد رجال الأعمال المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، وهذا الكافيه يمنع دخول غير المحجبات ، والمفارقة أنه كان مخصصا للمنتقبات فقط وبعد الكثير من الوساطات سمحت صاحبته الفنانة الشهيرة بدخول المحجبات فقط، وهذا الكافيه أثار أزمة وسخطا بين عدد كبير من المسيحيين الذين كانوا يحبون هذه الفنانة ويتابعون أعمالها.

سارعلى نهج كافيه «صبايا» عدد كبير من الكافيهات التى ابتكرت مجموعة من العنصرية للتعامل مع المترددين عليها، بعضهم يمنع دخول الزائر بمفرده أى أنه لا بد أن يكون معه شريك (كابل) وهذه الكافيهات مخصصة فقط للمرتبطين بأى شكل للارتباط !!
«الكورديه» كافيه ملحق بكنيسة الأنبا كمبو وهى احدى كنائس وسط البلد وتتبع الكنيسة الكاثولوكية، ويمنع هذا الكافيه دخول الصحفيين الذين يتبنون آراء مخالفه للكنيسة بشكل عام وغير موالين لها. المفكرة القبطية ميرفت النمر قالت فى هذا السياق إنه تم منعها من دخول الكافيه الملحق بالكنيسة نظرا لأنها غير موالية للتيار المناصر للكنيسة « عمال على بطال « ، حسب قولها، لافتة إلى أن أحد القساوسة المشرفين على الكافيه منعها من دخوله، كما منع مجموعة من المفكرين والصحفيين غير الموالين للكنيسة من الدخول للكافيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق