أهالي حي «المعلمين»: «انقذوا ولدنا من الكلاب»

الإثنين، 20 فبراير 2017 06:38 م
أهالي حي «المعلمين»: «انقذوا ولدنا من الكلاب»
كلاب ضالة
هناء حسين

أشتكي أهالي «المعلمين» بمحافظة أسيوط، من انتشار الكلاب الضالة التي تشكل خطرًا على حياة السكان في الحي، الذي يحتوي على العديد من المدارس، ومنها مدرسة «اللواء محمد عبد الحليم موسي»الإعدادية، ومدرسة «المعلمين».

وقال محمد سلامة أحد السكان، أن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوي للمسئولين، سواء داخل الحي أو المحافظة، للمطالبة بالقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة، المنتشرة داخل الحي إنقاذًا للأهالي، ولم يتم الاستجابة لها.
لم تتوقف الشكوى عند انتشار الكلاب الضالة فقط، وإنما امتد لتشمل أزمات أخرى يعاني منها الأهالي هناك، وهو ما يكشفه عمر عبد الله بقوله«القمامة متراكمة بالحي وبجوار المدارس وتؤدى إلى انتشار الأمراض »، وبرغم العديد من الشكاوي إلا أن الحي لم يبادر بإزالتها، ولذلك يضطر الأهالي، إلي إشعال النيران بها، مما يتسبب ظهور العديد من حالات الاختناق بين السكان.

وشكى أحمد محمد عبد الحميد، طالب في الصف الخامس الابتدائي، من تعرضه لهجوم أحد الكلاب الضالة، مما أدى إلى إصابته بعدة جروح، تطلبت علاجًا مكثفًا.

وكشف محمد سعد طالب في المرحلة الابتدائية، عن نصيحة المعلمين لهم بالدخول المبكر للمدرسة، تفاديًا لهجوم الكلاب، وهو ما عبر عنه بقوله« الكلاب بتتجمع الصبح وإحنا داخلين المدرسة».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق