العلماء يتوصلون لمحو الذكريات المؤلمة.. من النهاردة ما فيش وجع وآهات

الإثنين، 20 فبراير 2017 06:50 م
العلماء يتوصلون لمحو الذكريات المؤلمة.. من النهاردة ما فيش وجع وآهات
صورة أرشيفية
لميس محمد

توصل العلماء إلى وسيلة جديدة لإزالة الذكريات المؤلمة من عقل الانسان دون الاقتراب من ذكرياته الأخرى، قام الباحثيين الكنديين القائميين على البحث بالتجربة على الفئران وقد تم أزالة الذكريات عن طريق زيادة أنتاج بروتين فى الدماغ الذى يستخدم لتشكيل الخلايا العصبية للذكريات المؤلمة أو الحزينة.

ويعتقد العلماء أنهم يستطيعون استخدام هذه التقنية لمساعدة المدمنين على التعامل مع مشاكلهم فى تعاطى المخدرات وكل من تعرضوا لصدمات مؤلمة.

ووفقا لما نشره موقع «سكاى نيوز» فأن الباحثين حذروا من المضاعفات التى لم تعرف بعد لهذه الدراسة وقالوا التجربة ستعلمنا الكثير عنها ، نتائجها من شخص لآخر، وايضا استخدامها فى الحالات غير المرضية.

كما قال الباحثون إن التجارب التى أجريت على الفئران أظهرت أن إدمان الكوكايين يمكن التغلب عليها من خلال التخلص من الذكريات العاطفية المرتبطة بتناول الدواء دون المساس بأى من الذكريات الأخرى.

قال الدكتور شينا جوسلين، الأستاذ المشارك فى قسم علم وظائف الأعضاء فى جامعة تورونتو: «إن نتائج الدراسة تشير إلى إمكانية علاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة عن طريق محو هذه الذكريات المؤلمة من هؤلاء الناس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة