ناسا تطور مسبار للوصول لدرجات الحرارة فى المناطق البعيدة

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:24 م
ناسا تطور مسبار للوصول لدرجات الحرارة فى المناطق البعيدة
ناسا تطور مسبار للوصول لدرجات الحرارة
لميس محمد

يمكنه التنبؤ بالأعاصير والتعامل مع أصعب الظروف الجوية


تقترب ناسا من تغطية جميع الأماكن التى كان يصعب الحصول منها علي معلومات عن الطقس، بدأت مؤخرا الوكالة في اختبار مسبار صغير نسبيا خفيف الوزن مثل الموجود فى مشروع TAMDAR، الذى يوضع على متن طائرة استطلاع .

والتي تقوم بإعطاء بيانات عن الطقس عن أى طائرة أخرى، وملء الفجوة فى المعلومات فى أصعب الظروف الجوية المحلية حتى فى الأماكن القاحلة مثل القطب الشمالي، بامكان طائرة الاستطلاع أيضا الحصول على معلومات أكثر وضوحا عند وجود عاصفة رعدية قادمة فى منطقة محددة جدا، أو تتبع الظروف غير المسجلة سابقا فوق الأعاصير، وفقا للتقرير الذى نشره موقع " gadget".
ويقوم الباحثون الآن باختبارات محدودة للغاية ، كما أنهم فى انتظار طائراتهم بدون طيار لجلب المعلومات، علاوة علي إن شبكة الأقمار الصناعية إيريديوم سوف تقوم ببث مباشر لبيانات الطقس لكلا الطيارين وخبراء الارصاد الجوية .

وللحصول علي صورة أكثر اكتمالا ستقوم ناسا بتتبع نهج التنبؤ بالأعاصير حيث يتم جمع بين بيانات الطائرات الأم المسبار مع الطائرات الشراعية للحصول على هذه الصور ، فإذا كانت التنبؤات صحيحة يمكنها أن تساعدك على فهم حركتها، وبذلك يمكنها أن تساعد فى عمليات الإجلاء والإغاثة من تلك المناطق .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق