«مواصلات الغربية».. جريح يلفظ أنفاسه الأخيرة (تقرير)

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:14 ص
«مواصلات الغربية».. جريح يلفظ أنفاسه الأخيرة (تقرير)
مواصلات الغربية
شيماء النقباسى

«مرفق النقل الداخلي بالغربية يلفظ أنفاسه الأخيرة».. بهذه الكلمات عبر عدد من أبناء محافظة الغربية عن استيائهم، من تهالك سيارات المرفق الداخلي، لافتين إلى أن التهالك ليس العامل الوحيد لغضبهم، مشيرين إلى أن أوقات الذروة تشهد تكدسًا شيديدًا بسبب قلة سيرات النقل الجماعي المخصصة للمحافظة.

ويقول مصطفى عدلي، موظف، «مرفق النقل الداخلي بالمحافظة جثة هامدة.. الكراسي متهالكة وضيقة»، موضحًا أن وسائل النقل الجماعية التي خصصها المرفق متهالكة لا تصلح للاستخدم، متابعًا: «بخلاف أن الموصلات مرعبة وتهدد حياة الركاب.. بس هنعمل أيه مفيش قدمنا غيره».

«أكثر حاجة متعبة هي الإنتظار»، بهذه الكلمات بدأ أحمد السيد، طالب جامعي، حديثه، موضحًا أن العادة السائدة بين مرفق النقل العام بالغربية هي التأخر. وتقول نيرمين أحمد، ممرضة، أعداد السيارات قليلة، لازم المرفق يدرس زيادة عددة السيارات المخصصة للنقل الجماعي- إحنا بنتبهدل جدًا على ما نلاقي مواصلة، على حد وصفها.

«أنا من كتامة.. والمشكلة أن المرفق الداخلي لا يصل إلى كافة القرى والمدن التابعة للمحافظة، وجميع أهالي القرى يعانون بسبب اختفاء وسائل النقل العامة»، يضيف محمد ربيع، موظف. ويقول عبدالله نجيب، موظف بالمرفق، الغربية تمتلك ثاني أكبر أسطول نقل بري، بعد القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى انه يضم (220) سيارة، ولا يعمل منها سوى 11 فقط بسبب الأعطال واختفاء قطع الغيار.

وفي ذات السياق أكد اللواء طلعت منصور، السكرتير العام، أن المحافظة تعمل على تطوير مرفق النقل لتحسين الخدمة والارتقاء بأوضاع العاملين، مع العلم أن الإيرادات لا تكفي رواتب العاملين ومصاريف الصيانه، إلا اننا نعمل على توفيرها بصفة مستمرة، لافتًا إلى أنه جاري بحث المشاكل للوصول إلى أفضل حل لتحسين مستوى الخدمة.

كما صرح، اللواء ضيف صقر، محافظة الغربية، بأنه يبحث الحلول المقدمة والتي تضم طرح مناقصة بين شركات النقل الجماعي لنقل الركاب بدائرة المحافظة، وكذا إعداد برنامج تحويلي لبعض العاملين في بعض الإدارات التابعة لمشروع الخبز والذين يرغبون في العمل كسائقي أتوبيسات بمرفق النقل الداخلي، بالإضافة إلى تحفيزهم بحوافز مجزية، حيث تم تصليح 35 سيارة في مدينتي المحلة وطنطا، لرفع كفاءة مرفقي «المحلة وطنطا»، وتخفيف عبء الانتقال على المواطن العادى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة