أشهر 9 أماكن للسياحة العلاجية في مصر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:57 ص
أشهر 9 أماكن للسياحة العلاجية في مصر
سياحة علاجية
نهى طارق

منذ زمن ومصر مقصدا ومركزا للسياحة العلاجية في رمالها الساخنة التي تعالج الأمراض الروماتزمية  والأمراض الجلدية  والمياه الكبريتية التي تحسن وتعالج الكثير من الأمراض ، وفي الفترة الأخيرة ذاع صيت مصر كأهم وأفضل مكان في العالم لعلاج فيروس  سي بعد نجاحها في علاج مليون مصري مريض بفيروس سي  ، وإطلاق برامج عالمية للترويج العلاجي من المرض في مصر قام به مشاهير الكرة  في العالم أهمهم نجم الكرة العالمي ميسي الذي يزور مصر  حاليا  ومن أهم هذه المناطق :

 

سفاجا

سفاجا هي أفضل مكان في العالم لعلاج الصدفية فهي محاطة بالجبال العالية كما أنها تتمتع بالمناخ المعتدل وتركيز أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية أشعة التي تساعد على علاج الصدفية.

سفاجا تقع على ساحل البحر الأحمر فهي تتمتع بالهواء غير الملوث الأمر الذي يجعلها مقصد لمرضى المفاصل مثل الروماتويد والتهاب المفاصل والأمراض الجلدية.


حلوان

وصفت الكتب القديمة حلوان بأنها "مدينة الشفاء المقدس"وهي واحدة من المراكز الرئيسية في مصر المختصة بالسياحة العلاجية منذ العصر الفرعوني.

فعين حلوان تتمتع بوجود العديد من الينابيع الكبريتية والمعدنية الفريدة التي تتدفق على مدار 24 ساعة في اليوم والتي تعالج مجموعة من الأمراض منها:

-        الالتهاب العظمي المفصلي

-        روماتويد العضلات الليفي

-        التهاب الاعصاب

-        الشلل

-        النقرس

-        امراض الجهاز التنفسي

-        الامراض الجلدية

-        السمنة المفرطة


الواحات البحرية

من أفضل المنتجعات العلاجية فيوجد بها واحة البحرية بها 400 عين تحتوي المياه المعدنية الحارة والباردة والكبريت التي أثبتت الأبحاث التي أجريت من قبل الجامعات المصرية ومراكز وطنية للبحث والمراكز العلمية الأجنبية أنها تعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والأمراض الجلدية، فيأتي اليها العديد من السياح من وسط وغرب وشمال أوروبا لتلقي العلاج.

 

سيوة

تقع سيوة غرب مرسى مطروح ح وتحتل الصدارة بين أفضل الأماكن للسياحة الطبية والعلاج الطبيعي في مصر فهي تتمته بالهدوء ونقاء الهواء وصفاء السماء و درجة حرارة معتدلة.

 

جبل الدكرور

تقع في الجنوب الشرقي من واحة سيوة ويعتبره مواطنو سيوة الجبل المقدس فهو من افضل الاماكن لعلاج الروماتيزم وآلام المفاصل والوهن.

وذلك من خلال دفن جسم المريض في الرمال لمدة تتراوح ما بين ربع الى نصف ساعة يومياً لمدة اسبوعين خلال ساعات معينة من اليوم.

 

الوادي الجديد 

الوادي الجديد تتمتع بمناخ لطيف على مدار السنة يتميز بعدم وجود الرطوبة وتتمتع بأشعة الشمس صحية ونقاء الهواء والرمال الناعمة الجميلة والأعشاب والنباتات الطبية التي تستخرج منها العقاقير النباتية والزيوت العطرية وكذلك تتمتع بوجود الآبار التي تحتوي على عدة عناصر معدنية ذات فائد علاجية كبيرة.

 

الواحات الداخلة

تتمتع هذه الواحات بوجود آبار للمياه درجة حرارتها  43 مئوية تحتوي  على العديد من العناصر المعدنية المفيدة لعلاج الروماتيزم والصدفية والألم الجسدي.

 

بحيرة ناصر

مياه هذه البحيرة تساعد على علاج الأمراض الروماتيزمية وآلالام المزمنة والأمراض الجلدية وحصى الكلى والمغص الكلوي، واضطرابات في الجهاز الهضمي.

 

آبار بولاق

درجة حرارة مياهها تبلغ 28 درجة مئوية ومحاطة بمساحات خضراء وأثبتت التحاليل المخبرية احتواء المياه على عدة عناصر معدنية لها العديد من الفوائد العلاجية فبها الكثبان الرملية والناعمة والتي يمكن استخدامها لعلاج أمراض المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والألم الناجم عن ضمور غضاريف الفقرات الظهرية والقطنية والعجزية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة