6 صور تكشف إنسانية «ميسي» قبل وصوله إلى مصر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:23 م
6 صور تكشف إنسانية «ميسي» قبل وصوله إلى مصر
ميسي
حسام الحاج

زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة إلى القاهرة المقرر لها اليوم لترويج لحملة السياحة العلاجية «تور آند كيور» للعلاج من «فيروس سي»، في زيارة سريعة تستغرق يومًا واحدًا، وذلك بعد تأجيلها يوم الأربعاء الماضي.

البرغوث الأرجنتيني له بالعديد من الأعمال الخيرية والمواقف الإنسانية، التى تثبت ارتباطه الكبير بفعل الخير ومساعدة المحتاجين فى كل انحاء العالم وذلك عن طريق مؤسسته الخيرية التي يمتلكها وتحمل اسمه ولعل أبرز تلك الأعمال تبرعه لمستشفى سانت جون لعلاج الأطفال من مرض السرطان.

وتبرع ميسي في عام 2015 بـ200 ألف يورو لدعم أبحاث حول مرض السرطان، كما تبرع بنحو 600 ألف يورو لصالح بناء جزء من مستشفى للأطفال في مسقط رأسه بروزاريو الأرجنتينية
ويتواجد ميسي كسفير لمنظمة اليونيسف ويسافر دائما من أجل تقديم المساعدات في جميع الدول حول العالم

وعلى المستوى العربي قام ميسي بالعديد من الأعمال الخيرية وأبرزها التبرع بثلاث عيادات متنقلة لعلاج المرضى بالجزائر مجانا وبأحدث الأجهزة الطبية، كما قام بالتبرع لأطفال سوريا المتضررين من الحرب بـ 100 ألف يورو وفي مصر تبرع بحذائه خلال برنامج تليفزيوني لصالح الفقراء.

كما وجه ميسي رسالة إنسانية عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك إلى كل من يهمه الأمر طالباً توفير الحماية الكاملة لأطفال غزة نتيجة العنف المتزايد من قبل الكيان الصهيوني.
وكان مفاد الرسالة كأب و سفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، أشعر بالحزن الشديد من خلال مشاهدتي للصور حول استمرار العنف الذي يلحق بالأطفال الأبرياء نتيجة الصراع القائم بين غزة وإسرائيل.
لقد كان العنف الناتج عن ذلك سبباً في الكثير من الوفيات و الجرحى، لم يقم الاطفال بخلق هذه الصرعات ولكن هم من يعانون من التبعات والعواقب الفظيعة للعنف.
يجب ان تتوقف موجة العنف. كما يجب ان تكون لنا ردة فعل تجاه أي صراع عسكري يتسبب في وفاة أبرياء..

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة