الجزائري "محرز" الإنجازات يحتفل بعيد ميلاده الـ26

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:16 م
الجزائري "محرز" الإنجازات يحتفل بعيد ميلاده الـ26
رياض محرز
نورهان طمان

يحتفل اليوم الجزائري رياض محرز بعامه الـ26 ، صائد الإنجازات لم يتوقف عن أرقاما جديدة يحققها فجاءت بدايته عندما أحرز رياض محرز 30 هدفا خلال مشاركته في الفريق الأول والتاني لنادي لوهفر بعد أن رفض عروضا من نادي باريس سانجيرمان ومارسيليا
وكان رياض قد بدأ حياته في فريق المدينة سارسيل ولاعب كمحترف في 2009 من خلال نادي كويمبيريوس في بطولة الهواة الفرنسية، وزامل حينها ماتيس بوجبا الشقيق الأكبر لبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الحالي، ومضى هناك موسمًا واحدًا وانتقل بعدها إلى نادي لوهافر الذي يلعب في الدرجة الثانية.
تعاقد لستر سيتي معه لمدة ثلاث سنوات ونصف بصفقة وصلت لـ350 ألف جنيه إسترليني، وسط اعتراض كبير من عائلته على الانتقال إلى إنجلترا، وكان يرون أنه أنسب للعب في إسبانيا.
وفي موسم 2014 لعب الدولي الجزائري 30 مباراة في دوري الدرجة الأولى، وأحرز 4 أهداف وصنع 3 أخرى.
أحرز أربعة أهداف في أول أربعة مباريات له مع الفريق الانجليزي ، وحصل على أفضل لاعب في الشهر حينها، الأمر الذي جعل المدير الفني للفريق الجديد كلاوديو رانييري يشيد به هو والمهاجم جيمي فاردي.

لحسن حظ اللاعب فلت ليستر بأعجوبة من الهبوط مجددًا إلى دوري الدرجة الأولى، واستمر في الدوري الإنجليزي.

وكان انطلاقته الحقيقة موسم2016، حيث ارتفع سعره من 3 ملايين يورو إلى 30 مليون يورو، وحقق لقب الدوري الإنجليزي مع ليستر وتوج بأفضل لاعب في البطولة.

لعب رياض مع المنتخب الجزائري منذ 2014 وحتى الآن ولم يحقق أي بطولات مع محاربي الصحراء، حتى وقتنا هذا ولكنه حصل هذا الموسم على أفضل لاعب أفريقي متفوقًا على ساديو ماني، لاعب ليفربول وبيير إيمرك أوباميانج لاعب بروسيا دروتموند، كما حل سابعًا في ترتيب أفضل لاعبي العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق