7 جامعات مصرية تشارك في ماراثون «إيكو شل» في سنغافورة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 04:31 م
7 جامعات مصرية تشارك في ماراثون «إيكو شل» في سنغافورة
جامعة القاهرة - ارشيفية
أمانى سمير

تأهلت 7 فرق مصرية تمثل جامعات: عين شمس، والقاهرة، وحلوان، والإسكندرية، والجامعة الألمانية بالقاهرة GUC للوصول إلى سباقات «إيكو شل ماراثون»، الذي ينظم سنويا وتستضيفه هذا العام دولة سنغافورة في الفترة من 16 إلى 19 مارس 2017، واجتازات الفرق اختبارات ماراثون السيارات الصديقة للبيئة، الذي نظمته أمس الجمعة جامعة عين شمس.

يعد هذا أول محاكاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ «ماراثون شيل للسيارات صديقة البيئة»، ويستهدف وضع المتسابقين في أجواء مشابهة للماراثون المقرر في سنغافورة من حيث المراحل والتطبيق.

بدأت المحاكة بتنزيل المركبات إلى مسارات السباق، وأعقب ذلك عمليات الفحص الفني التي جرت على النماذج في مسار الاختبار، حتى انتهاء المحاكاة وتحديد النماذج التي نجحت في البقاء لأكبر فترة ممكنة داخل السباق بأقل كمية من الوقود، ويذكر أن فريق من معهد الأهرام العالي للتكنولوجيا والهندسة كان من ضمن المشاركين في المحاكاة.

شارك في افتتاح الماراثون كل من الدكتور محمد أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور إبراهيم عمران رئيس قسم هندسة السيارات بهندسة عين شمس، والدكتور محمد عبد العزيز أستاذ هندسة السيارات بهندسة عين شمس، بالإضافة إلى السفير أحمد أبو الخير سفير مصر في سنغافورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق