«الزراعة» توضح حقيقة نفوق الماشية في الغربية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:58 م
«الزراعة» توضح حقيقة نفوق الماشية في الغربية
نفوق جماعي للماشية - صورة أرشيفية
عربى عيسى

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأرضي، كلف الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشكيل لجنة لفحص الشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين بمحافظة الغربية والخاصة بوجود حالات نفوق جماعي للماشية وآلاف الإصابات بمرض الحمى القلاعية.

وقالت الوزارةـ في بيان لها، إنه تم فحص الشكوى على أرض الواقع، بقرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا، حيث تبين أن هناك حملات وقوافل متنقلة تجوب كافة أنحاء المحافظة لتحصين الماشية ضد الأمراض والأوبئة والكشف عليها، لافتا إلى أن الوزارة تتحرك بسرعة للاستجابة لأي شكوى من المواطنين.

وأوضح البيان أن الإصابات التي تم اكتشافها بالقرية تبين أنها من فترة تجاوزت الثلاثة أسابيع ولم يتم الإبلاغ عنها من قبل الأهالي والمربيين، وأن هناك حالة تم ذبحها اضطراريا بالقرية، بسبب إصابتها بما يسمى الموت المفاجئ، لافتة إلى أنه تم أخذ عينات من هذه الحالة لفحصها وتحليلها بمعهد بحوث الصحة الحيوانية التابع للوزارة.

وأكد وزير الزراعة أنه أصدر تعليمات بتوجيه قافلة لمحافظة الدقهلية برئاسة الدكتورة منى محرز نائب الوزير لقطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي للفحص الشامل للمواشي بالمحافظة وسوف تتوالى هذه القوافل في جميع المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق