بعد زيادة معدلاته .. 5 نصائح للحفاظ على علاقة زوجية ناجحة وطويلة بدون طلاق

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 08:29 م
بعد زيادة معدلاته .. 5 نصائح للحفاظ على علاقة زوجية ناجحة وطويلة بدون طلاق
نورهان حسن

مع ارتفاع معدلات الطلاق والخيانة الزوجية  ، أصبحت العلاقات الطويلة أشبه بالحلم، والبدء في إقامة علاقة سوية وسعيدة بدت من المستحيلات ، و لحسن الحظ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتحسين نوعية علاقاتك وهو ما يدفعنا إلى التساؤل دائما حول سر نجاح هذه العلاقات واستمرارها.

 

 ولهذا السبب كشف موقع "يور تانجو" الأمريكى للعلاقات 5  خطوات مهمة للحفاظ على العلاقات الطويلة ونجاحها:

 

العلاقة "آخذ وعطاء"

 الرغبة في مشاركة الحب، والعاطفة، والشغف، والرغبة في تكوين عائلة سوية فيما بعد، والبعد عن الخوف من الانفصال، أو استغلال الطرف الآخر لأسباب غير ملائمة.

 

اختار بحكمة ووعي:

 اختيار رفيق الحياة بحكمة وعناية، فلا يجب بالضرورة أن تتطابق صفاتكما، ولكن إذا رغب كل منكما في أشياء مختلفة عن الآخر فمن الصعب استمرار هذه العلاقة، ولكن بإمكانك التفكير في الاختلافات بينكما وإمكانية موازنتها، وهل تكمل بعضكما البعض أم لا.

 

كن واقعيا

 عند دخولك علاقة جدية، يجب أن تكون مدركا بوجود بعض التحديات والأوقات الصعبة وأن شرارة الحب الأولى تنطفئ بمرور الوقت، ولكن بقليل من الوقت وبذل الجهد، يمكن بناء علاقة قوية لها أساس صلب.

 

لا تحاول تغيير صفات أو شخصية شريكك: 

ولكن على الرغم من ذلك، قد تكون قادرا على إقناعه بفعل بعض الأمور الجديدة بالنسبة له، لأن فى حالة الاعتقاد بإن شخصية الشريك ستتغير فإن ذلك يجهز لفشل  العلاقة من البداية.

 

تأنى في  كل شئ  :

 عند دخول علاقة جديدة، قد يشعر بعض الأشخاص بالرغبة في الانتقال إلى خطوة أكثر جدية، مثل الرغبة في الزواج فورا بعد فترة قصيرة، فقد يكون من الممتع التفكير في نهاية سعيدة والرغبة في حدوثها، ولكن التأني وأخذ بعض الوقت للتأكد من اختياراتكما سيساعد في نجاح العلاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق