علاج حب الشباب بمكونات طبيعية من مطبخك .. بالميه والملح

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:54 م
علاج حب الشباب بمكونات طبيعية من مطبخك  .. بالميه والملح
حب الشباب
فاطمة ياسر

يعاني كثير من الشباب ظهور " حب الشباب " في سن المراهقة ، نتيجة لتغير الهرمونات الجسمانية التي يمر بها المراهق بسبب البلوغ، وعند ظهور هذه الحبوب يشعر المصاب بمشاكل نفسية لمظهرها غير الجيد في الوجه ويسعي بشتي الطرق للقضاء عليها للحفاظ علي بشرة جيدة.

ويتبع الكثير من المراهقين العديد من الحيل، التي تتسبب في ترك أثار لهذه الحبوب في الوجه، بسبب عدم علاجها بطرق طبية جيدة وأخذ مشورة طبية .

الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا.

قال إن "حبوب الشباب" تعرض المراهق المصاب بها بالتوتر والقلق والانفعال العصبي، وتظهر علي هيئة حبوب حمراء أو صديدية وفي بعض الأحيان يصاحبها رؤوس سوداء، كما أنها مشكلة تسبب القلق النفسي للذكور والإناث، وتظهر في سن البلوغ .

قال الناظر، أن علاج "حبوب الشباب" يبدأ بالعناية بنظافة الوجه منذ الصغر ، والتي تبدأ في غسل الوجه مرتين يوميا بمحلول مصنوع في المنزل، هو معلقة ملح طعام مذابة في تسعة معالق ماء مع دهان الحبوب بكريم خاص بالحالة، ويوجد بعض الأشخاص الذين يجب تناول مضاد حيوي مع حالتهم، وذلك لتجنب ظهور الحبوب مرة أخري واختفائها للأبد، وهذا العلاج يجب تناوله لمدة من أسبوعين إلي شهر ومدة أخري ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق