لحظة تعامد الشمس على «رمسيس الثاني» (بث مباشر)

الأربعاء، 22 فبراير 2017 07:00 ص
لحظة تعامد الشمس على «رمسيس الثاني» (بث مباشر)
تعامد الشمس علي معبد أبو سمبل
مصطفى مكي - عزوز الديب - خالد كامل

تعامدت قبل قليل، الشمس على وجه رمسيس الثاني، وسط حضور كثيف من الوفود السياحية، وأبناء أسوان، بالإضافة إلى يحيى راشد، وزير السياحة، ومجدي موسى، مدير أمن أسوان، وعبدالباسط النقلي، مساعد وزير السياحة للمنطقة الجنوبية، وخالد القاضي مفتش الأمن الوطني بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى أحمد سعد مفتش الداخلية لقطاع الآثار بمحافظة أسوان، واللواء طارق مرزوق نائب مدير أمن أسوان، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة محافظة أسوان.

كان أهالي محافظة أسوان، توافدوا على مدينة أبوسمبل، في الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، للمشاركة في احتفالات تعامد الشمس، حيث قدمت إحدى الفرق «النوبية» عرضًا فنيًا للاحتفال بـ«التعامد». فيما ردد الأهالي الأغاني التراثية تعبيرًا عن فرحتهم بالظاهرة التي تجذب أنظار العالم إلى محافظة أسوان.

جدير بالذكر أن محافظة أسوان بدأت الاحتفال، في الساعات الأولى لصياح اليوم الأربعاء، بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، بمعبد أبوسمبل. وكانت انطلقت الاحتفالات بـ«تعامد الشمس»، منذ يوم السبت الماضي.

وكانت انطلقت الاحتفالات بـ«تعامد الشمس»، منذ يوم السبت الماضي، حيث أعطى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، إشارة البدء لانطلاق مهرجان أسوان الدولي الخامس للثقافة والفنون بمشاركة 17 فرقة للفنون الشعبية، تضم 300 فنان استعراضي، منها 8 فرق دولية، هي «الصين، والهند، واليونان، والسودان، ونيجيريا، وأرمينيا، وكوريا، وتايلاند»، بالإضافة إلى 9 فرق مصرية، هي «الحرية بالإسكندرية، وبورسعيد، وأوبرا عرب، وأسيوط، والمنوفية، والمنيا، وقنا، وأسوان للفنون الشعبية، وتوشكى للفنون التلقائية».

 

معبد ابو سمبل (1) copy
 
معبد ابو سمبل (2) copy
 
معبد ابو سمبل (3) copy
 
معبد ابو سمبل (4) copy
 
معبد ابو سمبل (5) copy
 
معبد ابو سمبل (6) copy
 
معبد ابو سمبل (7) copy
 
معبد ابو سمبل (8) copy
 
معبد ابو سمبل (9) copy
 
معبد ابو سمبل (10) copy
 
معبد ابو سمبل (11) copy
 
معبد ابو سمبل (12) copy
 
معبد ابو سمبل (13) copy

 

معبد ابو سمبل (14) copy
 
معبد ابو سمبل (15) copy
 
معبد ابو سمبل (16) copy
 
معبد ابو سمبل (17) copy
 
معبد ابو سمبل (18) copy
معبد ابو سمبل (19) copy
 
معبد ابو سمبل (20) copy
 
معبد ابو سمبل (21) copy
 
معبد ابو سمبل (22) copy
 
معبد ابو سمبل (23) copy
 
معبد ابو سمبل (24) copy

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق