فى يومها العالمى.. طريقة عمل البطاطا بالبيض فى 10 دقائق

الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:21 ص
فى يومها العالمى.. طريقة عمل البطاطا بالبيض فى 10 دقائق
طريقة عمل البطاطا
أمنية فايد

الذواقة هم من يتناولون الطعام بحب وشغف  ، ويعتبرونه طقس مهم   يجهزون له حتى يوضع أمامهم ما يسعدهم  ويزين مائدتهم  ، فالطعام بالنسبة لمحبي الأكل هو الهدية التى يكافىء بها نفسه فى نهاية اليوم، ولأن وجهات النظر مختلفة ومتعددة فى أنواع الأطعمة فاختار بعض  من محبى "البطاطا" يوما للاحتفال بهذه الثمرة ذات المذاق الحلو والتى يمكن طهيها بعدة أشكال.

واليوم هو احتفال محبى "البطاطا" بيومهم، وخلال احتفالنا معهم بهذا اليوم نقدم لهم وجبة جديدة من البطاطا يمكن أن يقدموها اليوم على مائدتهم، وهى البطاطا بالبيض.

 

مكونات:

1 ثمرة بطاطا كبيرة

زيت أو زبد

نصف بصلة مفرومة

ثمرة فلفل أحمر مفروم

ثمرة فلفل أصفر مفروم

ثمرة فلفل حار "على حسب المذاق"

فرم بصل أخضر بورقه الأخضر

1 ملعقة صغيرة روز مارى

4 وحدات من البيض

ملح وفلفل


طريقة العمل:

نقوم بغسل ثمرة البطاطا جيدا ثم تقطيعها إلى مكعبات كما هو موضح بالفيديو بدون نزع القشرة الخارجية لها، ثم نضع طاسة على نار متوسطة الحرارة بها القليل من الزيت أو الزبد حتى تسخن ونضيف إليها البطاطا المقطعة مكعبات، ونتركها قليلا على نار هادئة حتى تسخن ونضع عليها البصل المفروم والفلفل الألوان المفروم والفلفل الأخضر الحار والبصل الأخضر والروز مارى، ثم نقلبهم جيدا ونغلق الطاسة لمدة 5 دقائق.

نقسم البطاطا إلى أجزاء داخل الطاسة وفى الأماكن الخالية من المكونات نضع البيض، كما هو موضح بالفيديو، ثم نضيف الملح والفلفل ونتركها 3 دقائق على النار وتقدم على وجبة الإفطار أو العشاء مع الخبز المحمص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق