أبوهشيمة يتنازل عن حبس صحفيي «الإذاعة والتلفزيون» (صور)

الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:45 ص
أبوهشيمة يتنازل عن حبس صحفيي «الإذاعة والتلفزيون» (صور)

قرر رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين التنازل عن حقوقه القانونية والمدنية لصالح صحفيي مجلة الاذاعة والتلفزيون الصادر بشأنهما حكم بالحبس لمدة 6 أشهر، و30 ألف جنيه غرامة لكل منهما وكفالة ألفي جنيه، وتعويض مدني 10001 من محكمة جنح قليوب في الدعوى المقامة منه بعد نشر تقرير مفبرك، وأوراق ثبت زيفها بالمجلة ووجهت النيابة اتهامات لرئيسة تحرير المجلة سابقًا هالة البدري، ومحرر التقرير مسعد جلال وتبين من خلال التحقيقات أن كل ما نشر ليس له أي أساس من الصحة.

والتقى رجل الأعمال بعبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، وخالد حنفي رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون الحالى ومسعد جلال الصحفى بالمجلة وأكد أبوهشيمة أنه ضد حبس الصحفيين ولكن من المفترض الالتزام بتطبيق ميثاق الشرف الصحفى وإحترام الضوابط القانونية في توجية الرسالة الإعلامية.

خاصة وأن مصر خلال السنوات الماضية مرت بحالة من الفوضى.. فالصحفي عليه مسؤولية كبيرة جدًا تجاه المجتمع ودوره مهم جدًا في كل الظروف والنواحي وبالتالي لابد أن يكون وعيه بالمسئولية مضاعف عن الباقين.. لأن وسائل الإعلام بصفة عامة المقروء منها والمرئي والمسموع والإليكتروني أصبحت هي المحرك والموجه للمجتمع ولابد أن نستغل ذلك في بناء مجتمعنا وتقويمه إلى الأفضل وإلى كل ما يليق به.

من جانبه، أكد عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، ترحيبه بتلك المبادرة الطيبة من قبل رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة لصالح الزميلين مسعد جلال وهالة البدري، مشيرًا إلى أنه سوف يتبنى مبادرات أخرى لحل مشاكل الزملاء الذين صدرت بحقهم أحكام في إطار فتح صفحة جديدة من العلاقات الطيبة بين الصحفيين والمجتمع.

وأكد خالد حنفي رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون على تقديره لاستجابة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة السريعة لمبادرة الصلح وهو ما يؤكد على إيمانه بالإعلام ومهنة الصحافة خاصة الصحافة الجادة والهادفة، بالإضافة إلى قبوله التنازل دون أي شروط وهو أمر جديد يكشف عن إيمانه الحقيقي بالمهنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة