"أنطونوف": تفجير الطائرة الروسية لزعزعة علاقات مصر وموسكو

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 10:25 م
"أنطونوف": تفجير الطائرة الروسية لزعزعة علاقات مصر وموسكو
صورة ارشيفية

أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف إن قادة مصر يعتبرون تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء 31 أكتوبر الأول الماضي، عملا موجها ضد العلاقات الروسية المصرية.

وقال في تصريح صحفي بموسكو اليوم، أن القيادة المصرية تناولت هذا الموضوع أثناء محادثاتهما مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في القاهرة الثلاثاء، حسمبا نقلت شبكة روسيا اليوم.

وذكر المسئول العسكري الروسي أن الطرفين أشارا إلى أن "ما حدث لطائرة الركاب الروسية يدل على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة داعش، وأن التعاون الروسي المصري يلعب في هذه الجهود دورًا مهمًا".

وتابع أن القيادة السياسية والعسكرية المصرية تتساءل اليوم عن مصادر تمويل الإرهابيين، وما هي الجهات التي تمدهم بما يحتاجون إليه، "وبالطبع يدور الحديث عن أن الأهم اليوم هو قطع قنوات تمويل التهديدات الإرهابية".

وذكر أنطونوف، أن الجانب المصري يقيم عاليا نتائج عمل الطيران الحربي الروسي في سوريا، ويعتبر أن نتائجه خلال أسابيع معدودة تفوق بكثير نتائج الغارات التي تقوم بها طائرات التحالف الدولي.

وأضاف أن قادة مصر على يقين أن توحيد جهود الدول، بما فيها مصر، في مواجهة الإرهاب سيعطي ثماره، وأن للجيش الروسي دورا كبيرا في ذلك.

وأشار أنطونوف إلى اهتمام مصر بإعادة الوضع في المنطقة إلى استقراره، وذلك نظرا إلى الفوضى السائدة في معظم المناطق القريبة من الحدود المصرية، ناهيك عن المحاولات المتواصلة الرامية لزعزعة الاستقرار في مصر نفسها.

وذكر نائب وزير الدفاع الروسي أن المحادثات مع القادة السياسيين والعسكريين المصريين توجت بنجاح، مشيرا إلى استعداد القاهرة لتوسيع التعاون مع موسكو واستخدام خبراتها في مختلف المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق