فاتورة الأخطاء الطبية تدفعها طفلتان (صور)

الخميس، 23 فبراير 2017 11:53 ص
فاتورة الأخطاء الطبية تدفعها طفلتان (صور)
امل عبدالمنعم وسحر صالح

يبدو أن مسلسل الأخطاء الطبية في المستشفيات لن ينته، وفي حلقة جديدة من العرض المستمر، دخلت الطفلتان نادين عباس بكير، ومريم السيد أحمد عبدالمحسن في غيبوبة كاملة، بسبب خطأ طبي.

«دخلت مستشفى أطفال مصر للتأمين الصحي لإجراء عملية جراحية في قدمها حيث كانت تعاني مرضًا نادرًا، وكان رأي الأطباء ضرورة إجراء عملية جراحية، وقرروا إجراءها 26 ديسمبر الماضي».. هكذا بدأ أحمد عباس والد الطفلة نادين التي لم تتم عامها الخامس، حديثه لـ«صوت الأمة».

وتابع: «بعد ثلث ساعة من دخول نادين غرفة العلمليات، فوجئت أنها لم تجر العملية لخطأ في التخدير أدى إلى توقف قلبها، وتم إنقاذها بصدمات كهربائية، إلا أنها دخلت في غيبوبة كاملة في العناية المركزة، وتعيش الآن على جهاز تنفس صناعي، مصابة بدمور في المخ بسبب نقص وصول الأكسجين أثناء توقف القلب».

تقدمت الأسرة بالعديد من الشكاوى منهم شكوى لهيئة التأمين الصحي رقم 13423، والمحضر رقم 8590 بقسم السيدة زينب، وشكوى ثالثة لنقابة الأطباء برقم 985 بتاريخ 26 ديسمبر 2016، ضد طبيب التخدير «طاهر.ص.ل»، وبالرغم من مرور شهرين إلا أنه لم يتم استدعاء أو التحقيق مع أي طبيب، بحسب ما قال والد الطفلة، مضيفًا أن الطب الشرعي رفض الانتقال إلى المستشفى، وطلب نقل الطفلة بالرغم من صعوبة نقلها وتنفسها الصناعي.

وفي الواقعة الثانية قال والد الطفلة مريم سيد أحمد: «دخلت ابنتي العيادة لإجراء عملية نزع تقويم الفك السفلي في 6 فبراير، وخرجت من العملية التي استمرت 6 ساعات إلى العناية المركزة كأمر طبيعي، وأكد طبيب العناية أنها تستغرق ساعتين فقط، ثم تخرج من العناية، لكنها لم تخرج حتى الآن».

«الطبيب الجراح أكد وجود خطأ حدث أثناء العملية، وأنهم قاموا بجرح القصبة الهوائية، وتم عمل رسم مخ وأشعة على الصدر، ما أثبت وجود بطء شديد في نشاط الخلايا» هكذا تابع والد الطفلة البالغة من العمر 12 عامًا حديثه لـ«صوت الأمة».

وانهار والد الطفلة بالبكاء، وهو يقول: «بنتي بتضيع مني، مش عارف أعمل إيه ولا أتوجه لمين، عملنا رسم مخ مرتين على حسابي الخاص، واستشارت دكتور مخ وأعصاب من خارج الكلية على حسابي، وكانت نتيجة التقرير أيضًا وجود بطئ شديد في نشاط المخ، ما ترتب عليه صعوبة في التنفس، وتم عمل شق حنجري لها».

وناشد الأب، المسؤولين بالتدخل لإنقاذ ابنته، ومحاسبة المتسبب عن الواقعة، وإيقاف مسلسل الإهمال الطبي، والذي نوه المترددين على مستشفى جامعة الإسكندرية، بأنها ليست الحالة الأولى التي يتسبب فيها التخدير بإصابة أحد المرضى بمضاعفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة