«البحوث الفلكية»: غرة رمضان 27 مايو المقبل.. وشعبان 30 يوما

الخميس، 23 فبراير 2017 02:10 م
«البحوث الفلكية»: غرة رمضان 27 مايو المقبل.. وشعبان 30 يوما
هلال
محمد محسوب

ينتهي خلال أيام شهر جمادى الأول، الذي تبلغ عدته بحسب الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية 30 يوما حيث ستكون نهايته يوم الإثنين المقبل الموافق 27 فبراير.

حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية قال لـ «صوت الأمة»، إن غرة جمادى الأخر ستوافق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 فبراير الجاري، مشيرا الى أنه طبقا للحسابات أيضا فإن شهر رمضان سيكون بعد 92 يوما فقط.

وفند عودة الحسابات الفلكية، حيث قال إن هلال شهر جمادي الأول سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 4 والدقيقة 58 عصرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد المقبل 29 جمادى الأول الموافق 26 فبراير.

«عودة» أشار إلى أن الهلال الجديد سيغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم «يوم الرؤية» في الغالبية العظمى من الدول العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 2 إلى 11 دقيقة بينما يبقى الهلال الجديد في سماء داكار ونواكشوط ومراكش وفاس ولاجوس والجزائر بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 1 إلى 6 دقيقة كاو، يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد في بعض العواصم والمدن العربية، موضحا أن طول الشهر سيبلغ 29 يوما حيث ستكون نهايته يوم الثلاثاء 28 مارس.

وعن غرة شهر رجب قال عودة، إن الحسابات الفلكية كشفت أنه الشهر سيبدأ يوم  29 مارس المقبل، موضحا أن طول رجب سيبلغ 29 يوما وتكون نهايته 26 إبريل المقبل.

أما عن غرة شعبان، فأوضح أنها ستكون يوم 27 إبريل وأن طول الشهر سيبلغ 30 يوما حيث ستكون نهايته يوم الجمعة 26 مايو ويبدأ شهر رمضان المبارك يوم السبت 27 مايو أي أنه متبقى 92 يوما علي غرة شهر رمضان المبارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق