«ما ينفعش تكون تخين».. أغرب 10 قوانين في العالم‎

الخميس، 23 فبراير 2017 08:23 م
«ما ينفعش تكون تخين».. أغرب 10 قوانين في العالم‎
سمنه
سمر عبد الله

تصدر يوميًا في مختلف دول العالم آلاف القوانين، الخاصة بنواحي الحياة كافة، إلا أن بعض الدول تبتعد عن القوانين الاعتيادية التي يكون هدفها الثواب والعقاب، وتُصدر قوانين أبعد من ذلك، توصف حينها بأنها الأكثر غرابة من بين القوانين، وتثير جدلا كبيرًا في العالم كله، نظرًا لعدم تخيل أحد أن تكون هذه القوانين موجودة وتُطبق بالفعل.

رأس الحوت للملك والذيل للملكة

في عام 2004، أرسل الصياد روبرت ديفيس، فاكسًا إلى الأسرة الملكية في بريطانيا يُبلغهم فيه بعثوره على سمكة «الحفش» وما كان من الملك والملكة سوى السماح له بأخذها دون بيعها، حيث ينص القانون البريطاني رقم 1324 بأن أي حوت أو سمكة من فصيلة «الحفش» يمتلك رأسها الملك وذيلها الملكة.

منع حمل الحلوى
كانت هناك طريقة سهلة لسرقة الأحصنة في ولاية جورجيا الأمريكية دون أي عناء، حيث يحمل الأشخاص المثلجات أو الحلوى في جيوبهم الخلفية وعندما يراها الحصان يسير خلف حاملها حتى باب المنزل، دون أي عناء أو مجهود من السارق، لذا سنت السلطات في جورجيا قانونًا يمنع حمل المثلجات في الجيب الخلفي للبنطلون.

حبس الغشاش 10 سنوات
يُمنع الغش في جميع دول العالم، إلا أن الهند فرضت عقوبة شديدة الصرامة على كل من يثبت تورطه في الغش بالامتحانات، تصل إلى الحبس 10 سنوات، وبالفعل تم حبس عدد من الطلبة الذين ثبت تورطهم في الغش، طبقًا للقانون الذي صدر عام 1997.

عدم تلوين الأرانب والبط
في ولاية أوهايو صدر قانون يمنع تلوين الأرانب أو البط أو الكتاكيت بالألوان، بعد انتشار تلك الظاهرة لسنوات طويلة في الولاية، حيث تُصبغ الحيوانات باللون البرتقالي الفاتح، بواسطة الصغار والشباب أيضًا، ولم يكن هذا القانون هو الأول في ولاية أوهايو الذي يحافظ على الحيوانات الصغيرة، بل سبق لولاية أوهايو أن أصدرت قانونًا يمنع بيع الطيور في مجموعة عددها أقل من 6.

قانون الأغاني الكندية
أما كندا فقد أصدرت قانونًا بعد مناقشته مع اللجنة الكندرية للإذاعة والتليفزيون يقضي بأن تكون هناك أغنية كندية لمطرب كندي الجنسية من بين كل 5 أغانٍ تّذاع على الراديو.

تغيير اللمبات الكهربائية

يُمنع أي شخص في أستراليا، تحديدًا في ولاية فيكتوريا، من تغيير أي لمبة كهربائية إذا لم يكن يحمل ترخيص يفيد بأنه «كهربائي»، وإذا فعل أي شخص غير حامل الترخيص هذا الأمر تُفرض عليه غرامة قدرها 10 دولارات أسترالية.

الأكل وقت الحرائق

نظرًا لعقدة ولاية شيكاغو الأمريكية من الحرائق، فهي صاحبة تاريخ طويل من الحرائق التي تسببت في تلف منشأت عديدة، أصدرت الولاية قانونًا يمنع تناول طعام أثناء وجود حريق بالمكان، ويبدو الأمر غير منطقي لأنه من غير المعقول أن يتناول أحد الطعام في مكان به حريق.

قانون البدانة في اليابان
يوصف شعب اليابان دائمًا بأنه محافظ على صحته ورشاقته ولياقته، ربما كان هذا هو السبب وراء إصدارها لقانون يمنع المواطن الياباني من أن يكون بدينًا، بل وحددوا أيضًا محيط خصر الرجل بحيث لا يتعدى 31 سم، ومحيط خصر المرأة بحيث لا يتعدى 35 سم.

منع الموت في البرلمان البريطاني
يقام البرلمان البريطاني في القصر الملكي، لذا يتعين على السلطات تشييع من يتوفى هناك في جنازة عسكرية تُكلف الدولة الكثير، لذا إذا شعر الحُراس هناك بأن أحد من الزائرين أو البرلمانيين مصاب حتى بدور برد بسيط يقومون بإخراجه على الفور.

التعبيرات المضحكة للكلاب
في ولاية أوكلاهامو الأمريكية يتم فرض عقوبة مغلظة عليك إذا قمت بعمل تعبيرات مضحكة أو قبيحة للكلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة