أزمات وكلاء اللاعبين مرض مزمن في جسد الكرة المصرية (تقرير)

الخميس، 23 فبراير 2017 09:02 م
أزمات وكلاء اللاعبين مرض مزمن في جسد الكرة المصرية (تقرير)
محمد كوفى
عادل عقل

أزمة وكلاء اللاعبين تعتبر من أهم المشكلات التي تواجه الأندية والاتحادات واللاعبين أنفسهم، خاصة في مصر، فهناك العديد من المشاكل التي تسببت في إيقاف لاعبين خلال فترة القيد بسبب الوكلاء الذين يسعون دائما إلى تحقيق مصالحهم الشخصية بجانب مصلحة اللاعب على حسب الأندية التي تعاني دائما من مشكلات الوكلاء التي تسبب في إهدار العديد من الصفقات المهمة، ورصدت «صوت الأمة» أبرز الأزمات التي نشبت في الوسط الكروي.


أزمة رمضان صبحي ونادر شوقي

نشبت أزمة كبيرة بين مسؤولي النادي الأهلي ونادر شوقي وكيل أعمال رمضان صبحي صانع ألعاب المارد الأحمر، وذلك بعد هجوم وكيل أعمال اللاعب على إدارة النادي عبر وسائل الإعلام المختلفة واتهمها بعدم الاحترافية نتيجة لموقفها المبهم تجاه العرض الذي تلقاه وكيله من ستوك سيتي الإنجليزي وظل الوضع متوترا بين اللاعب ووكيلة والنادي حتى وافق مجلس الإدارة على احتراف صبحي بعد أن تم تجميد الموقف لأكثر من 6 شهور.


أزمة عماد متعب والأهلي

حدثت أزمة كبرى بين الأهلي ومهاجمة المخضرم عماد متعب عندما حرض وكيل أعمال المهاجم الدولي الأخير من أجل الضغط على إدارة النادي للموافقة على رحيله لنادي ستاندرليج البلجيكي، وبالفعل وافقت الإدارة الحمراء على رحيل متعب الذي لم يستمر كثيرا في بلجيكا وعاد سريعا عقب المؤتمر الصحفي إلى جدران القلعة الحمراء.


النحاس وعمرو السولية

تامر النحاس وكيل أعمال اللاعبين حرض عمرو السولية على الموافقة على الرحيل للدوري الإماراتي عبر نادي الشعب كترانزيت بعد رفض الإسماعيلي التفريط  فى السولية وتمسك الإدارة الصفراء باللاعب ورفض انتقاله للأهلي، ونجحت خطة النحاس بانتقال السولية للإمارات لمدة 6 شهور فقط عاد بعدها للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ما يؤكد أن مصلحة الوكيل واللاعب دائما تكون على حساب الأندية.


شيحة وفوتا

محمد شيحة وكيل اللاعبين حرض الهولندي مارك فوتا المدير الفني السابق للإسماعيلي على الرحيل خلال فترة تواجده بقلعة الدراويش خوفا من إقالته حال الخسارة من الأهلي ونجح بالفعل في إقناعه بأن يرحل بالفعل عن الدراويش.


كوفي يتبرأ من سمير السيد

نشبت أزمة عنيفة بين البوركيني محمد كوفي مدافع الزمالك وسمير السيد وكيل أعمال اللاعبين بعدما قضت لجنة التظلمات باتحاد الكرة بحصول الأخير على 50 ألف دولار من اللاعب كنسبة من انتقال اللاعب للزمالك، إلا أن المدافع البوركيني خرج وأكد أن سمير السيد لم يكن وكيله وقت انتقاله للزمالك والمبلغ الذي طلبه ليس من حقه.


لم يستطع المسؤولين عن الكرة بالمحروسة وضع الضوابط التي تنظم العلاقة بين اللاعب والنادي والوكيل طبقا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي وضع أساس لتنظيم هذه العلاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة