الأرز والمكرونة والحليب والخبز أطعمة تحت بند "خرافات الطعام" وتدمير الصحة

الخميس، 23 فبراير 2017 11:25 م
الأرز والمكرونة والحليب والخبز أطعمة تحت بند "خرافات الطعام" وتدمير الصحة
الأرز والمكرونة
فاطمة ياسر

"ابتعد عن هذه الأطعمة فهي تدمر صحتك وتتسبب في زيادة وزنك"، كلمات نسمعها كثيرا حول "خرفات الطعام"، وقد تتسبب بالفعل بتدمير الصحة نتيجة لعدم تناولها، وذلك يحدث علي المدي البعيد.

وحول ذلك أكد الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، أن هناك الكثير من خرفات عن تناول الطعام وعلي الإنسان التخلي عنها للحفاظ علي صحته، ومنها:
1- الكربوهيدرات تسبب السمنة، كلمات نسمعها كثيرا وخاصة للأشخاص مدمنين لهذا النوع من الأطعمة، وفي حقيقة الأمر نجد أن الكربوهيدرات "الأرز والمكرونة والخبز" لا تسبب ضرارا ولا زيادة في الوزن إلا في حالة الإسراف في تناولها.

2- تجنب تناول الطعام بعد الساعة 7 مساءا لأن ذلك يتسبب في إحتفاظ الجسم بالدهون وعدم هضمه، كلمات يقولها الكثيرون، ولكن الجسم يستمر بعملية الهضم ليلا ولكن بطريقة أبطأ من النهار، ولذا يمكنك تناول أطعمة سريعة الهضم.

3- الحليب ومشتقاطه من أهم مصادر الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وبالفعل هذه الأطعمة غنية بالعنصر ولكن هناك الكثير من الأطعمة الأخري الغنية كاللوز والخضروات الورقية كالخس والجرجير والبقدونس.

4- الخبز يسبب الإنتفاخ فتجنب تناوله وهذا الكلام لا أساس له من الصحة، وكل ما في الأمر أن الخبز يعد خطر علي الأشخاص المصابون بحساسية منه.

5- الحلويات تصيبك بمرض السكر، ومن الناحية الطبية نجد أن " كل شيء زاد عن حده اتقلب ضده"، وهذا يعني أن كثرة تناول السكريات يتسبب في الكثير من المضاعافات علي الصحة العام، ولذلك قلل من نسبة استهلاك لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق