للحفاظ علي بشرتك نامي 7 ساعات.. وابعدي عن السهر عدو الجمال

الخميس، 23 فبراير 2017 11:32 م
للحفاظ علي بشرتك نامي 7 ساعات.. وابعدي عن السهر عدو الجمال
أرشيفية
فاطمة ياسر

"نام بكير وفيق بكير وشوف الصحة كيف بتصير" مثل لبناني يحث علي النوم مبكرا وذلك للحفاظ علي الصحة العامة للجسم، وومع تطور الحياة أصبح النوم مبكرا ضرب من روب الخيال ولكن الدراسات والأطباء أكدوا أن السهر يؤثر بالسلب علي الصحة العامة والبشرة بصفة خاصة .

الدكتورة نهي رشوان استشاري الأمراض الجلدية، تؤكد أن السهر يؤثر بطريقة سلبية مباشرة علي البشرة، ويعرضها للعجر المبكر، وذلك نتيجة لعدم النوم الجيد وأخذ القسط الكافي منه أثناء الليل الذي يمد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها.

وتشير "رشوان"، أن "السهر" أو عدم النوم في ساعات الليل الأولي تتسبب في حرمان البشرة من الكريمات التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم كفيتامين "c و e"، كما أن هرمون النمو يفرز أثناء النوم والذي يساهم في تجديد خلايا البشرة واستعادة رطوبتها، والنوم في ساعات متأخرة من الليل قد يكون سبب مهم وواضح لظهور علامات تجاعيد البشرة والشيخوخة في وقت متقدم من العمر.

كما يتسبب "السهر" في حدوث أضطراب في هرمونات الجسم، وظهور حب الشباب والبثور بكثرة، وتظهر البشرة شاحبة نتيجة لعدم ضخ الدم بشكل جيد لها ، بالإضافة إلي الشعور بالتوتر والقلق.

وأضافت أستشاري الأمراض الجلدية، أن العديد من الدراسات الطبية أثبت أن الجسم يتخلص من السموم المتراكمة داخله خلال عملية النوم المبكر، كما أن خلايا البشرة الجيدة تتجدد بشكل كبير، ويظهر الشخص ببشرة نضرة وحيوية، وكل ذلك نتيجة لأن المخ يقضي علي 60% من السموم المتراكمة داخل الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق