الأشخاص الذين ينامون فترة أطول الأكثر عرضة للإصابة بالعته

الجمعة، 24 فبراير 2017 09:52 ص
الأشخاص الذين ينامون فترة أطول الأكثر عرضة للإصابة بالعته
مرض الزهايمر

يؤثر مرض الزهايمر على الملايين من الأمريكيين في الوقت الذي يتوقع أن تتضاعف معدلاته خلال السنوات القليلة القادمة، وتشير البحوث بإمكانية وجود علاقة بين النوم لفترات طويلة وبين زيادة خطر الإصابة بالخرف ويتوقع أن يصاب أكثر من 46 مليون شخص بالخرف في جميع أنحاء العالم ليتضاعف هذا العدد بواقع ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050.

وفي الولايات المتحدة، يقدر حاليا وجود أكثر من 5 ملايين شخص يعانون من مرض الزهايمر، حيث تلعب العديد من العوامل في مقدمتها، التقدم في العمر، دورا في إصابة شخص من بين كل 3 من كبار السن حتفه متأثرا بإصابته بمرض الزهايمر أو شكل آخر من أشكال الخرف.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الأبحاث على العبء المالي والاقتصادي لتكاليف الرعاية الصحية لمرضى الألزهايمر على كاهل الاقتصاد الأمريكي والأسر الأمريكية، لتصل تكلفة الرعاية الصحية لمريض الزهايمر أكثرمن 5000 دولار سنويا، فيما يصل العب الاقتصادي على كاهل الاقتصاد الأمريكي ما يقرب من 236 مليار دولار.

وتشير الدراسة الجديدة التي أجريت على نطاق واسع مع أنماط النوم المختلفة لفترات طويلة، قد يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر وخرف الشيخوخة.

وقاد الفريق البحثي الدكتورة «سودها سيشادري» أستاذ علم الأعصاب في جامعة «بوسطن» الأمريكية، حيث قامت بفحص سجلات البيانات الطبية لأكثر من 5209 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و62 الذين يعيشون في بلدة فرامنجهام، ليتم تقييم عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية بين الأشخاص الذين يضطرون للنوم لأكثر من 9 ساعات.

وقد طلب من المشاركين في الدراسة تدوين ساعات النوم في الليل، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين دأبوا على النوم لأكثر من 9 ساعات يوميا كانوا الأكثر عرضة للإصابة بالخرف والزهايمر بنسبة بلغت 33%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق