تحريات الأمن الوطني تكشف العلاقة الوثيقة بين كتيبة الشياطين.. المتهمون تلقوا تدريبات في شمال سيناء على استخدام السلاح وتصنيع المتفجرات.. «منصور» تولى إخفاء عناصر التنظيم.. و«حمادة» يمدهم بالأسلحة

الجمعة، 24 فبراير 2017 10:55 ص
تحريات الأمن الوطني تكشف العلاقة الوثيقة بين كتيبة الشياطين.. المتهمون تلقوا تدريبات في شمال سيناء على استخدام السلاح وتصنيع المتفجرات.. «منصور» تولى إخفاء عناصر التنظيم.. و«حمادة» يمدهم بالأسلحة
اسلحة
هناء قنديل

تزيح تحريات جهاز الأمن الوطني، والتي تمت بمعرفة النقيب عمرو عمار، بتاريخ 3/1/2014، الكثير من الأسرار عن الإرهابي، سامح لطفي السيد محمد عطا، المقيم ببندر أبو كبير، ويعمل ترزيًا، ومطلوب ضبطه، وكشفت التحريات التحرك التنظيمي، لبعض العناصر التكفيرية الجهادية، بنطاق مدينة أبو كبير، بإمارة القياديين محمود محمد المغاوري، وعادل محمد إبراهيم الشهير بعادل حبارة، مواليد 2021984 حاصل على دبلوم صنايع، وعامل بمطعم.

وتُلقي التحريات الضوء، على حقيقة العلاقة بين أعضاء التحرك الإرهابي سامح لطفي، ياسر كلوب، ومحمود مغاوري، والذين سبق اتهامهم باستهداف سيارتي الشرطة رقمي 348914 ب، 779412 ب؛ لقناعتهم بأفكار تكفير أفراد القوات المسلحة، والشرطة، والقضاء، بدعوى عدم تطبيقهم الشريعة الإسلامية، ووجوب محاربتهم وقتالهم.

وأضافت التحريات، أن الأسلحة والذخائر المضبوطة، اشتراها المدعو سامح لطفي من محمود عبدالحميد، صاحب ورشة الوميتال؛ بقصد تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد الشرطة والقوات المسلحة، بتكليفات من القيادي محمود محمد المغاوري، وبتحريض وترتيب من أسامة السيد قاسم، مشيرة إلى أنه عقب علم المدعو سامح لطفي بواقعة استهداف بعض زملائه من عناصر التحرك، ومن بينهم صبري محمد إبراهيم، صاحب مطعم، اتجه لتسليم الأسلحة والذخائر، التي كانت بحيازته، لشقيقه المتهم إبراهيم لطفي عطا، بغرض إخفائها حتى لا يتم ضبطه بها، والحفاظ عليها لحين استخدامها فيما بعد.

ولفتت التحريات، إلى أن المتهم إبراهيم لطفي، وأخفى الأسلحة والذخائر في ورشة الملابس المملوكة له، وهو على علم تام بتحركات شقيقه المذكور.

وقال ضابط الأمن الوطني عمرو عمار أمام النيابة، إن المتهمين تلقوا تدريبات مكثفة على استخدام الأسلحة، وارتكاب العمليات الإرهابية، في سيناء، وأن أحدهم مهمته إخفاء العناصر المطلوبة، فيما يتولى آخر إمدادهم بالسلاح.

وأشار إلى أن التحريات أسفرت عن توافر معلومات من أحد المصادر السرية، بحيازة المتهمين الخرطوش، والذخائر غير المرخصة، بمحل إقامتهم، في إطار تنفيذ العمليات العدائية ضد الدولة، كما أكدت التحريات مشاركتهم في كل أوجه العمل بالتنظيم، وقيام المتهم محمد منصور بإخفاء المتهم محمد السيد مرسى في مزارع الدواجن، فيما يمدهم المتهم عمرو حمادة بالسلاح، والذخائر غير المرخصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة