برلماني: لن نصرف مليما للوزراء ومهمتهم وطنية

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:08 م
برلماني: لن نصرف مليما للوزراء ومهمتهم وطنية
مجلس النواب
رامى سعيد

قال النائب محمد عبدالفتاح يحيى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن أغلبية أعضاء اللجنة لن توافق على صرف مليم واحد زيادة للوزراء، مشيرًا إلى أن عمل الوزير مهمة وطنية، لاسيما أن الحكومة سبق وأن أعلنت عن تقشفها.

وكشف النائب محمد عبدالفتاح يحيى، في تصريحات لـ«صوت الأمة» سر تأخير إقرار اللجنة مشروع قانون زيادة علاوة 10% لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وذلك بسبب عدم حضور وزير المالية لاجتماعات الوزارة وتقديمه اعتذار مكتوب للجنة، مشيرًا إلى أنه من المقرر مناقشة المشروع داخل اللجنة وإقراره الأسبوع المقبل.

وأوضح «يحيى» أن اللجنة ستنظر أيضًا مقترحات النواب بزيادة العلاوة 15% بجانب مشروع الحكومة، لافتًا إلى أن اللجنة ستبحث مقترح صرف زيادة لمرتبات الوزراء والمحافظين.

وأشار «يحيى» إلى موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتبرعه بنصف راتبه للدولة المصرية، لافتًا إلى ضرورة انتهاج الوزراء سياسية الرئيس والتزامها بما أعلنه في وقت سابق.

وكانت لجنة القوى العاملة قد أعلنت عن مناقشتها لمشروع قانون الحكومة المقدم الخاص بصرف علاوة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكما أوضحت أنها ستنظر مقترح بزيادة مرتبات الوزراء المحافظين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق