8 خرافات فى دماغ الستات عن سرطات الثدى.. مزيلات العرق والتاريخ المرضى أولهم

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:00 م
8 خرافات فى دماغ الستات عن سرطات الثدى.. مزيلات العرق والتاريخ المرضى أولهم
سرطان الثدى
أمنية فايد



رغم التقدم العلمى يبقى السرطان هو المرض الأكثر فزعا فى مصر والعالم،  ولأن الخرافات جزء لا ينفصل على عالمنا، رصدنا مع الدكتور "أحمد حسن" رئيس قسم الأورام بمؤسسة بهية، أكثر الأساطير انتشارا بين السيدات عن سرطان الثدى، وهى..


 1. من لديه تاريخ عائلى لابد وأن يصاب بالسرطان..

كثيرا ما نسمع إن التاريخ العائلى  له أهمية في غلإصابة بالمرض  واحتمالية حدوثه ، لكن  90% من الإصابات بالسرطان ليس لديهم تاريخ عائلى مع المرض.


2. ظهور أى كتلة فى الثدى تكون سرطان..

80% من الكتل التى تظهر فى الثدى تكون أورام أو تليفات حميدة ولا تتحول إلى سرطان.


3. مزيلات العرق والبرفان تسبب السرطان.

الدراسات التى روجت لهذه المقولة  لم تؤكدها نتائج علمية ولم تتأكد من  صحة المعلومة، ومن المؤكد حاليا أن مزيلات العرق والبرفانات يمكن أن تحدث التهابات جلدية لمن لديهم درجة عالية من التحسس، وليس سرطان.


 4. الطعام مسرطن..

لو كان الطعام مسرطن لامتناعنا عنه جميعا، ولكن الوجبات السريعة التى تحتوى على مواد حافظة ودهون عالية فضلا عن العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها البعض هى التى تزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.


 5. القهوة تحمى من السرطان..

ما أكثر الدراسات التى تمت على القهوة، جميعها تنصب فى جملة واحدة أنها تحتوى على مضادات للأكسدة كثيرة الهامة للجسم، ولكن هى لا تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان كما يشاع.


 6. انتشار الورم فى المرحلة الرابعة يعنى الموت..

بسبب هذه الشائعة لا تقوم المرأة بأخذ العلاج الخاص بها فهى منتظرة الوفاة فى أى لحظة، ولكن هناك نسبة 20% شفاء لابد أن تتمسك بهم السيدة لآخر لحظة.


7. سرطان الثدى للسيدات فقط..

فسرطان الثدى للرجال والنساء والإحصائيات تؤكد أن من بين 100 حالة إصابة بسرطان الثدى فى العالم هناك رجل يصاب به.


8. السيلكون يسبب السرطان..

تستخدم النساء السيلكون فى عمليات التجميل لزيادة حجم الثدى، ونستخدمه نحن كأطباء أورام حتى لا تحتفظ السيدة بشكلها الجمالى دون تأثر بعد استئصال الثدى مع الورم، وهى مادة خاملة لا تؤدى للسرطان. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة