انتخابات نقابة الصيادلة «ضرب نار».. سلاسل الصيدليات تشكل قائمة يرأسها شريك «العزبي» لمنافسة المهنيين.. «الإخوان» تعود بـ «عليوة» و«رمضان».. «سعودي» يصف المشهد بالضبابي.. و«فاروق» يتوقع سيطرة قائمته

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:42 م
انتخابات نقابة الصيادلة «ضرب نار».. سلاسل الصيدليات تشكل قائمة يرأسها شريك «العزبي» لمنافسة المهنيين.. «الإخوان» تعود بـ «عليوة» و«رمضان».. «سعودي» يصف المشهد بالضبابي.. و«فاروق» يتوقع سيطرة قائمته
نقابة الصيادلة

تجري نقابة صيادلة مصر، الاستعدادات النهائية للانتخابات المقرر عقدها 4 مارس المقبل، تحت إشراف قضائي كامل على 27 مقرًا تحوي 51 لجنة انتخابية، ويتنافس بانتخابات الصيادلة هذا العام عدة تيارات مختلفة من داخل النقابة وخارجها، حيث شكلت سلاسل الصيدليات لأول مرة هذا العام قائمة للمنافسة، وتقدم عدد من المحسوبين على جماعة الإخوان أيضًا للترشح.

وصف الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة السابق، الانتخابات بأنها تسير بنوع من الضبابية، وبخاصة عقب قرار إعادة تشكيل هيئة المكتب الذي كان من المفترض أن لا يبقي على أي من الرموز القديمة، ولكن فوجئ الجميع باستمرار الدكتور وحيد عبد الصمد أمين صندوق نقابة الصيادلة في منصبه.

وكشف «سعودي» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن انتخابات نقابة صيادلة القاهرة سيتم تنظيمها في إحدى قاعات أرض المعارض باستاد القاهرة الدولي، وذلك بعد محاولات عديدة لتنظيم الانتخابات في حديقة نقابة الصيادلة الواقعة خلف مقر النقابة العامة بشارع قصر العيني، أو داخل قاعة نادي الصيادلة.

وأضاف «سعودي» أن قاعة الاستاد استقبلت انتخابات نقابة الصيادلة في وقت سابق خلال عام 2005، مشيرًا إلى أن نقابة صيادلة القاهرة حاولت تنظيم الانتخابات داخل قاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، لكن رفضت قوبل الطلب بالرفض.

ودعا الصيادلة لترك فقدان الأمل، والنزول لاختيار المرشح الذي يتشرف بتمثيله لهم، وترك الحنجوريين وغيرهم ممن استغلوا مناصبهم داخل النقابة لأغراض أخرى، مضيفًا أنه قام بضم قائمة التوافق المهني، وقائمة «سعودي» تحت كيان واحد.

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة سابقًا، إن هناك أكثر من 200 مرشح يتنافسون على 12 مقعد هذا العام، ومن بين القوائم الستة المرشحة بانتخابات النقابة قائمة المهنيين التي يصفها بأنها الأقرب للفوز باكتساح على المقاعد، حيث تضم 12 عضو من بينهم 8 جدد و4 سابقين، وقائمة التوافق التي تضم (تيار الإصلاح، مرشحي الإخوان)، وقائمة التغيير وعلى رأسها الدكتور محمد المهدي، وقائمة النقيب.

وأضاف فاروق، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن هناك قائمة لسلاسل الصيدليات على رأسها شريك الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء، وهو الدكتور يحيى زكريا نجم، مدير أكاديمية العزبي للتدريب، حيث يقود القائمة، ومعه الدكتور أحمد الشافعي أحد ممثلي سلاسل الصيدليات، ومدير الموارد البشرية لسلاسل صيدليات حاتم رشدي، الدكتور أحمد رضوان.

ورأى «فاروق» أن الانتخابات هذا العام قوية وشرسة، حيث تنافس سلاسل الصيدليات قائمة المهنيين، كما يعود هذا العام ممثلين لجماعة الإخوان، على رأسهم نقيب المنيا السابق الدكتور أحمد عليوة، والدكتور محمد رمضان على الله، متوقعًا فوز قائمة المهنيين بنقابة الصيادلة بعدد11 مقعد في الانتخابات.

يذكر أن اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، أنهت في اجتماع اليوم الجمعة، برئاسة الدكتور محي حافظ، نقيب عام الصيادلة، الترتيبات النهائية لعملية الاقتراع المقرر عقدها 4 مارس المقبل، وذلك بحضور رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة