ضبط تشكيل عصابي تخصص تسفير الشباب بطرق غير شرعية

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:31 م
ضبط تشكيل عصابي تخصص تسفير الشباب بطرق غير شرعية
هجرة غير شرعية - أرشيفية
دينا الحسيني

أحبطت الإدرة العامة لمباحث الإسكندرية، برئاسة اللواء شريف عبدالحميد، محاولة هجرة غير شرعية، وتمكنوا من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية عن طريق البحر.

أكدت معلومات وتحريات العميد حسن عطية مدير مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية بقيام كلٍ من «سيد.إ.ح » (37 سنة، صياد)، له معلومات جنائية مسجلة، و«شمس. م.ا» (34 سنة، صياد) له معلومات جنائية مسجلة، و«محمد. م.ا» (37 سنة، صياد) له معلومات جنائية مسجلة، ومقيمين جميعًا بدائرة قسم شرطة الدخيلة بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية، بطرق غير شرعية مقابل حصولهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى35 ألف جنيه، من كل فرد يتم تسفيره، وذلك عن طريق تنظيم رحلات هجرة غير شرعية، تنطلق من أحد الشواطئ المنعزلة بمدينة الإسكندرية، باستخدام أحد العائمات غير الآمنة، وغير معدة لنقل الركاب مُتخذين من منطقة البيطاش بدائرة قسم شرطة الدخيلة مسرحًا لمزاولة نشاطهم.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين وضبطهم، وبحيازتهم، 2 جهاز GBS، وهاتف ثريا، 5 خرائط ملاحية، سلاح أبيض، 5 هواتف محمول، سيارة ملاكي، وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، بنشاطهم الإجرامي في مجال تسفير الشباب إلى الدول الأوروبية بطرق غير شرعية، وبإرشادهم والتنسيق مع قوات حرس الحدود تم ضبط 4 مراكب صيد بالمواتير الخاصة بها «زوديك» مملوكة للمتهمين.

وتمكنت مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط «مختار.ي.م» (51 سنة، مدير تسويق)، مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل، لنشاطه الإجرامي أيضًا في مجال الهجرة غير الشرعية، والسابق اتهامه في قضية بذات النشاط الإجرامي حيث يجمع الشباب في بعض المساكن بوسط مدينة الإسكندرية، والتوسط لدى عدد من مالكي العائمات غير الآمنة، وغير مخصصة لنقل الركاب لتسفيرهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق