الإسكواش والسباحة والدراجات.. رياضات رؤساء العالم المفضلة‎

الجمعة، 24 فبراير 2017 05:18 م
الإسكواش والسباحة والدراجات.. رياضات رؤساء العالم المفضلة‎
بوتن
سمر عبدالله

لا نرى من حياتهم سوى الخطابات الجدية في الاحتفالات والأحداث الهامة، حيث يتطلع الكثير إلى معرفة الجانب الآخر في حياة رؤسائهم، وربما حقق الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الهدف للشعب المصري مرات كثيرة، ففي أوقات عديدة ظهر الرئيس وهو يستقل دراجة بصحبة مرافقيه، وكان آخرها اليوم، أثناء زيارته لكلية الشرطة، حيث قاد بصحبة عدد من الطلاب الدراجات بشوارع منطقة التجمع، وتناول الإفطار معهم قبل مغادرته الكلية، وتستعرض «صوت الأمة» أشهر رياضات الرؤساء العرب.


السادات


عُرف عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات حبه للسباحة، فلم تكن بالنسبة إليه مجرد دقائق يقضيها كل عام في البحر صيفًا كغالبية الأشخاص حول العالم، بل أن السباحة لديه مثلت عشقًا حقيقيًا وهواية ملأت عقله، حيث كان يحرص طوال الوقت على التقاط الصور له وهو يسبح بعد الخروج من البحر.

دفعه حبه لمحافظة الإسكندرية -خاصة منطقتي المعمورة والمنتزه- إلى اصطحاب طاقم حراسته بالكامل للاستجمام بها والتنزه وممارسة السباحة أيضًا.
مبارك 


يعتبر الإسكواش رياضة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك المفضلة، حيث كان يمارسها باستمرار مع بعض الضباط وأصدقائه المقربين، ودفعه حبه للإسكواش إلى الترويج لهذه الرياضة على المستوى المحلي، ففي عام 1966 بنى ملعب إسكواش من الزجاج أمام الأهرامات، وبعد وصوله لعمر الثمانين اكتفى بمشاهدة لعب الإسكواش في مصر والخارج فقط دون ممارسته.

الملك عبدالله 


«البولز».. رياضة غير شائعة في البلاد العربية، لكن الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان يحرص دائمًا على ممارستها، ولم تكن «البولز» مجرد لعبة، فهي تعتمد على لياقة الشخص الذي يمارسها، حيث يقوم بالوقوف والجلوس بوقفات معينة كي يستطيع إلقاء الكرات في أماكن عدة، وتُعد هذه اللعبة من الألعاب الشهيرة لدى دول الكومنولث.

بشار الأسد


يُشبه الرئيس السوري بشار الأسد، الرئيس السيسي في حبه لركوب الدراجات، فبين كل فترة وأخرى يظهر مستقلا الدراجة ويسير في الشوارع، كما أن السبب الرئيسي وراء قوامه الممشوق هو مواظبته على ممارسة الرياضات الخفيفة كل صباح، كما اعتاد منذ صغره.

كما يمارس الرئيس السوري رياضة التنس بين الحين والآخر في مراكز الألعاب المختلفة.

إيميل لحود


يلاحظ أن رياضة السباحة من أشهر الرياضات التي يشترك بها الرؤساء حول العالم، حيث كان الرئيس اللبناني الأسبق إيميل لحود، يمارس رياضتي السباحة والغوص بشكل دوري، حتى أنه بات يشتهر بكلتي الرياضتين.

بوتين


يُفضل الرئيس الروسي فلادمير بوتين، جميع الرياضات بأشكالها المختلفة، حيث إنه حاصل على الحزام الأسود في الكاراتيه، كما أنه يعشق ممارسة رياضتي السامبو والجودو ومن وقت لآخر يمارس التزلج على الجليد، وبجانب هذه الرياضات بعض الرياضات الخفيفة في كل صباح، كما أنه يعشق السباحة وكافة الألعاب المائية، حيث أعطاه الاتحاد الدولي للسباحة أعلى الأوسمة تقديرًا لجهوده في تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضات المائية.

أوباما


يمارس الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رياضة السلة بصفة دائمة، كما أنه يعشقها ويتابع مبارياتها طوال العام، ويُعد فريق «شيكاغو واي سوكس» هو الفريق الذي يشجعه أوباما، ولا يترك له خبرًا إلا ويقرأه.

ساركوزي


لم يكن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بعيدًا عن الرياضات التي يمارسها زعماء العالم، حيث ذكر في تصريحات صحفية أنه يعشق ممارسة رياضة الجري مع أصدقائه والمقربين منه، كما أنه اعتاد منذ الصغر على قيادة الدراجات فهو يهواها كثيرًا حتى أنه يمارسها بمعدل 3 مرات أسبوعيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق