5 طرق طبيعية للحفاظ على جمال بشرتك .. أهمهم شرب الماء والنوم الكافي

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:30 م
5 طرق طبيعية للحفاظ على جمال بشرتك ..  أهمهم شرب الماء والنوم الكافي
نورهان حسن

الحصول على بشرة نضرة هو ما تسعى إليه كل الفتيات، دائما ما نحتاج إلى معرفة الكثير من الوصفات الصحية وغير التقليدية التى تساعدك في الحفاظ على بشرتك، فلكل بشرة لها الطريقة المناسبة للحفاظ عليها و الاهتمام بها، حتى لا تضطرين لشراء الكريمات باهظة الثمن والتى قد يكون لها تأثير سلبي على البشرة كذلك خصوصا لإحتوائه على مواد كيميائية قد تؤثر على جمالك.

 

وتقدم خبيرة التجميل  وسام محمود  بعض النصائح لجمال ونضارة البشرة  :

 

- الحفاظ على نظافة البشرة

لا تحتاج عملية تنظيف البشرة إلى استخدام الكريمات باهظة الثمن، فالعديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف البشرة، فبدلً من ذلك، يمكنك تحضير بعض المنظفات الطبيعية والخلطات بنفسك في المنزل مع مكونات أمنة ومتوافرة لحماية بشرتك وذلك لإحتوائها على مكونات طبيعية ونسبة أقل من الكيماويات.

 

 - الماء الفاتر للعناية بالبشرة

تنصح "وسام" باستخدام الماء الفاتر فقط على البشرة، فالماء الساخن، قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة، كما تنصح أيضا باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

 

- شرب الماء بوفرة

"شرب الماء" بكميات وفيرة هو أمر أساسي للحفاظ على صحة ترطيب البشرة، حيث نصحت بشربها من 5 لـ7 كوب فى اليوم، والبعد عن المشروبات غير الصحية كالمياه الغازية وشاى الأعشاب لتعزيز نضارة البشرة والحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

- وضع كريم مرطب بعد غسيل الوجه

يمكن غسل الوجه بالصابون لكن يفضل استخدام منظفات الوجه السائلة لأنها تكون أكثر لطفا بالبشرة، ويمكن تنظيف الوجه بقطنة مبللة بماء الورد، والبشرة الدهنية تحتاج إلى تمرير قطنة من الثلج بعد غسيل الوجه حتي تضيق فتحات المسام، مؤكدة، "بعد غسيل الوجه هو وضع كريم مرطب على البشرة ليعوضها على ما تفقده من زيوت طبيعية".

 

- الحصول على قدر كافي من النوم

قلة النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة، فتنصح خبيرة التجميل "وسام" بالنوم باكرا لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا، كما ينصح كذلك بإتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة مع استخدام الكريمات الليلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة