"الثوم" صيديلة متعلقة في بلكونة البيت.. هيرفع المناعة ويقوي الشعر يقلل فرص إصابتك بالسكر

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:00 م
"الثوم" صيديلة  متعلقة في بلكونة البيت.. هيرفع المناعة ويقوي الشعر يقلل فرص إصابتك بالسكر
الثوم
فاطمة ياسر


" الطشة "  هي نجمة المطبخ المصري  والمزينة بقطع الثوم الذهبية  ، الذي يدخل في جميع الأكلات وله العديد من الاستخدمات الأخري غير الطهي  ، فتناول فص منه كل  صباح يقوي الجهاز المناعي للجسم وتقوية الشعر والحد من تساقطه، كما أنه  يمد الجسم بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها.

 

وأكدت الكثير من الدراسات الطبية أن وجود "الثوم" في المنزل يعد بمثابة مضاد حيوي ممتد المفعول ، وذلك لدورة في الحفاظ علي الجسم من الأمراض وتنقيته.

 

ويقدم الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، بعض الفوائد الصحية  للثوم علي الجسم، ومنها:

هرس الثوم ووضعه مباشرة علي فروة الرأس أو وضع زيت "الثوم" علي الشعر مرتين في الأسبوع وتركه لمدة ساعتين ثم غسله جيدا، من أهم الحيل لتقوية الشعور والحد من تساقطه كما أنه يعمل علي التخلص من قشرة الرأس،  وذلك نتيجة لما يحتويه من فيتامنات هامة للشعر، كفيتامين "E"،  "هـ"،  "ك"، "ج"،  "أ".


التخلص من حب الشباب مع الثوم، وترطيب البشرة، وذلك عن طريق هرس فصوص الثوم مع عسل أبيض، ووضعهم علي البشرة لمدة 15 دقيقة، وغسله بالماء، وفي حالة البشرة الحساسة يجب تجنب فعل هذه الوصفة.

 

لتقوية جهاز المناعة والحد من الإصابة بنزلات البرد، يمكنك تناول فص من "الثوم" كل يوم في الصباح علي معدة فارغة، فهذه الطريقة تقلل فرص الإصابة بمرض السكر، تنظيم نسبة الضغط بالدم، وتعالج مشاكل المعدة وتنقيتها.\


تناول 3 فصوص من الثوم في الصباح  قبل وجبة الإفطار، تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان، ولذلك ينصح الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي في العائلة باتباع هذه الوصفة.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة