الداخلية تطهر نفسها.. التحقيق مع 6 ضباط و14 أمين شرطة بـ«أمن القاهرة»

الجمعة، 24 فبراير 2017 05:13 م
الداخلية تطهر نفسها.. التحقيق مع 6 ضباط و14 أمين شرطة بـ«أمن القاهرة»
وزارة الداخلية - أرشيفية
دينا الحسيني

بدأت وزارة الداخلية حملة تطهير مديريات الأمن وقطاعات الوزارة من الفاسدين، بالتحقيق مع 6 ضباط و14 أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة، بعد تسجيل مكالمات لهم مع رجل الحزب الوطني، رافعة شعار «طهر نفسك بنفسك».

وحصلت «صوت الأمة» على تفاصيل التحقيقات التي يجريها قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة، في واقعتي فساد؛ الأولى بمديرية أمن القليوبية، بعد القبض على مخبر سري، من قوة قسم ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية، منذ أيام عدة، لتورطه مع تاجر سلاح بأسيوط، بعد ضبط الأخير في كمين الوراق، بحيازته11 طبنجة و2 بندقية ألي، تلك الواقعة التي كشفت عن تورط ضباط بمديرية أمن القليوبية مع تاجر السلاح.

وكشف مصدر أمني، أن الواقعة الثانية هي التحقيق مع 6 ضباط بمديرية أمن القاهرة من قطاع الجنوب، من بينهم ضابط برتبة عميد، يعمل مفتشًا بقطاع حيوي بالمديرية، ورئيس مباحث أحد الأقسام برتبة مقدم، و14 أمين شرطة من إدارة البحث الجنائي والنظام، لتورطهم مع تاجر مخدرات في التسهيل لترويج المخدرات.

وأشار إلى أنه وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة، تفيد باتفاق تاجر مخدرات فئه «أ»، يدعي رمضان كفتة، على صفقة حشيش، لترويجها بدوائر أقسام المقطم، والخليفة والسيدة زينب.

وأكدت التحريات، أنه تم الاستعانة بتاجر المخدرات من قبل فتحي سرور ورجال الحزب الوطني، لأعمال البلطجة في انتخابات البرلمان عام 2010، وأنه بعد ثورة يناير2011، ألقي القبض عليه لقيامه بالنصب على المواطنيين باسم فتحي سرور، وقضى فترة العقوبة 6 سنوات، وخرج مؤخرًا ليعاود نشاطه الإجرامي في مجال المخدرات، وبناءً عليه تم استئذان النيابة العامة، لتتبع المتهم، ورصد مكالمات الهاتفية، وكانت المفاجأة أن من بين المكالمات اتصالات هاتفية لضباط بمديرية أمن القاهرة وأمناء شرطة.

وأضاف المصدر، أن قطاع الأمن العام تتبع المكالمات، وأخطر وزير الداخلية مجدي عبدالغفار، الذي وجه بتقنين الإجراءات، وفتح تحقيقات موسعة مع الضباط والأفراد، وسرعة إبلاغ النيابة العامة، وتم التنسيق مع شركات المحمول للحصول على قائمة مكالمات الضباط المتورطين، في واقعتي مديرية أمن القاهرة والقليوبية، لإثبات اتصال الضباط المتورطين وأفراد الأمن مع تاجري السلاح والمخدرات في الواقعتين، كما تم أخذ عينات دم من ضباط مديرية أمن القاهرة في واقعة تاجر المخدرات لتحليلها، والتأكد من خلو الدم من المخدرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق