ميركل تبحث مع السيسي أزمة اللاجئين مطلع مارس

الجمعة، 24 فبراير 2017 07:09 م
ميركل تبحث مع السيسي أزمة اللاجئين مطلع مارس
ميركل مع السيسي

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة اليوم الجمعة، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستصل القاهرة 2 مارس في زيارة تستغرق يومين، لمناقشة العلاقات الثنائية وأزمة اللاجئين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر، فإن المباحثات تتركز على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية في إفريقيا، والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة.

وتابعت أنه خلال الزيرة تعتزم المستشارة الألمانية أيضًا تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدني في مصر.

وستلتقي ميركل مع البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، كما أن المستشارة الألمانية والرئيس السيسي سوف يلتقيان ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادي والتجاري.

ومن المقرر أن يستقبلها بالمطار رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وتُعد زيارة ميركل إلى مصر هي الثالثة بعد زيارتيها السابقتين في عامي 2007 و2009.

من جانبه، أعرب السفير الألماني في القاهرة يوليوس جيورج لوي، عن سعادته بالزيارة قائلًا: إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشرًا هامًا على حيوية العلاقات االألمانية المصرية، والتي لا تقتصر على المجالين السياسي والاقتصادي فحسب، بل تمتد لتشمل أيضًا اتفاقيات وثيقة بين البلدين في مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدني، وأتمنى أن تعطي الزيارة دَفعات جديدة لهذه العلاقات، وأن تنجح في تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية هنا في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق