القس بولس حليم: الكنيسة الإنجيلية استقبلت 21 قبطيا من المُهجرين

الجمعة، 24 فبراير 2017 08:48 م
القس بولس حليم: الكنيسة الإنجيلية استقبلت 21 قبطيا من المُهجرين
القس بولس حليم
ماريان ناجى

قال القس بولس حليم، المتحدث الإعلامي باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، أن ما حدث في العريش هو استهداف واضح لمصر كلها، ونتائجها وأثارها ليست على الأقباط فقط بل على المسلمين أيضا.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الكنيسة الانجيلية قامت باستقبال 21 حاله فقط، ولم تستطيع استقبال حالات أخرى، والباقي من مجمل الحالات سوف تستقبلها الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، وهناك 30 أسره ذهبوا إلى بلادهم، مؤكدًا أن الكنيسة تقوم باتصالاتها مع الكنائس الخاصة بمحافظاتهم من أجل المساعدة.

وتابع حليم: الكنيسة قامت الانجيلية قامت بالتواصل مع الكنيسة الأرثوذكسية بالإسماعيلية من أجل مساعدة الأسر المهجرة، ودعمهم الأسر حتى يتمكنوا من المرور بسلام من هذه الأزمة، كما أن هناك وفود من الأسر المُهجرة سوف تستقبلها الكنيسة الكاتدرائية صباح غد السبت.

واستطرد حليم، حديثه، قائلًا: أنالكنيسة تعمل على مد التعاون بين الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بالقاهرة، وباقي الكنائس المصرية بجميع المحافظات التي سوف تقوم باستقبال الأسر المهجرة.

وأكد حليم، أن هذه أول مرة تحدث في التاريخ، أن يتم تهجير هذه الأعداد الكبيرة من الأقباط، مضيفًا أن ما حدث يمس بوحدة واستقرار البلد، ولابد أن نعلم أننا في حاجة إلى وحدة في صفوفنا من أجل الوقوف أمام داعش، وإلا الجميع سوف يدفع ثمن الإرهاب، كما أنه تأثيره سوف يبلغ على الوطن بأكمله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة