الحكم في تعويض شاغلي باكيات الخضر والفاكهة بإمبابة السبت

الجمعة، 24 فبراير 2017 09:00 م
الحكم في تعويض شاغلي باكيات الخضر والفاكهة بإمبابة السبت
محكمة - أرشيفية
أحمد سامي

تصدر الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد حاتم، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، حكمها في الدعوى المقامة من سعيد إبراهيم السيد الزغبي وآخرين، شاغلي باكيات سوق الخضر والفاكهة بشارع البوهي بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، «سوق البوهي النموذجي»، والتي تطالب بإلزام الحكومة، ومحافظ القاهرة، بتخصيص مكان بديل ومناسب كتعويض عيني لهم نظير إزالة الباكيات الموجودة بسوق البوهي النموذجي، والمرخص لهم بحق الانتفاع.

وقدم خالد على المحامي، في أولى جلسات القضية، 47 حافظة مستندات كل منها متعلقة بمقيمي الدعوى تحتوى على عقد إيجار الباكيات، وإيصالات الكهرباء والمياه الخاصة بهم.

ودفع الحاضر عن هيئة قضايا الدولة، في أول جلسة لنظر القضية، بإحالة الدعوى للدائرة الثامنة بمحكمة القضاء الإداري المختصة بالعقود، حيث إن الدعوى تتعلق بعقود هؤلاء المواطنين مع الدولة، أما إذا كان يطعن على قرار الإزالة، فإنه اختصاص أصيل للدائرة السابعة.

واختصمت الدعوى رقم 69651 لسنة 70 قضائية، كلا من رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ الجيزة، ورئيس حي شمال الجيزة، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والممثل القانوني لبنك الاستثمار الأوروبي في مصر، بصفتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة