تريزيجيه.. هل يكون «الفرعون» رقم 12 بالبريميرليج؟

الجمعة، 24 فبراير 2017 10:51 م
تريزيجيه.. هل يكون «الفرعون» رقم 12 بالبريميرليج؟
حسام الحاج

محمود حسن تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني المحترف في صفوف موسكرون البلجيكي، الذي تألق مع الفراعنة في مشوار كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرا بالجابون ولفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية، بات قاب قوسين أو أدنى من الاحتراف في الدورى الإنجليزي أكبر الدوريات في العالم.


تريزيجيه، دخل حسابات المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب، الذي يسعى إلى الحصول على خدماته، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية. فهل يفعلها تريزيجيه ويحترف في الدوري الإنجليزي ويسير على درب نجوم كبار سبقوه في البريمرليج. «صوت الأمة» يسرد لكم في التقرير التالي أبرز النجوم، الذين نالوا فرصة الاحتراف في الدوري الإنجليزي.

جدو
لعب محمد ناجي جدو، مهاجم المقالون العرب الحالي، والأهلي السابق، في صفوف هال سيتي الإنجليزي، حيث خاض معه 12 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، ولعبت الإصابة دورًا كبيرًا دون استمرار مشواره في الملاعب الإنجليزية.



صلاح
خاض محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي الحالي 19 مباراة مع تشيلسي الإنجليزي، بمختلف المسابقات الأوروبية المحلية، منها 13 لقاء بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

واكتفى مهاجم الذئاب بتسجيل هدفين، الأول في شباك أرسنال خلال المباراة الشهيرة التي جمعت بين فريقي تشيلسي وأرسنال، وانتهت بفوز «البلوز» بسداسية نظيفة، فيما أحرز ثانى أهدافه في مرمى ستوك سيتي.



المحمدي
يعد أحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنجليزي بمثابة «عمدة اللاعبين المصريين»، نظرًا لمشواره الطويل في الملاعب الإنجليزية، حيث لعب لناديي سندرلاند وهال سيتي.



ميدو

لعب أحمد حسام ميدو، المدير الفنى الحالي لنادي وادي دجلة، للعديد من الأندية الإنجليزية هي: توتنهام، ويجان، ميدلسبره، وست هام، بارنسلي، وهو صاحب صولات وجولات، حيث لعب ميدو 94 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» سجل خلالها 22 هدفاً فى 5736 دقيقة.


غالي

قائد النادي الأهلي، الذي سبق وأن خاض تجربة الاحتراف في الملاعب الإنجليزية مع ناديي توتنهام هوتسبير وديربي كاونتي، ولعب حسام غالي 36 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بمعدل 21 مباراة مع توتنهام و15 لقاءً مع ديربي كاونتي.

حسام غالي، خلال الـ 36 مباراة، سجل هدفًا واحدًا كان مع توتنهام ونجح في صناعة خمسة أهداف أخرى، كما لعب خمس مباريات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، سجل خلالها هدفاً واحداً مع ديربي كاونتي.


 شوقي

لعب محمد شوقي 18 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» مع نادي ميدلسبرة الذي انضم إلى صفوفه في الأول من أغسطس لعام 2007، قادمًا من النادي الأهلي، ولم يتمكن محمد شوقي من التسجيل على مدار 1095 دقيقة، خاضها لاعب وسط المنتخب الوطني السابق بمسابقة «البريميرليج».



النني
قدم النجم محمد النني، لاعب فريق آرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، موسما رائعا مع الجانرز في أول مواسمه، ونجح في تيسجل أول أهدافه بقميص آرسنال في مرمى العملاق الكتالوني برشلونة.


ذكي
خاض عمرو زكي، تجربة احترافية ناجحة فى إنجلترا، بعدما لعب لناديي ويجان وهال سيتي. لعب «البلدوزر» 35 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» بمعدل 29 مباراة مع فريق ويجان، فيما خاض ست لقاءات مع هال سيتي.

وسجل عمرو زكي 10 أهداف في «البريميرليج» جميعها مع فريق ويجان، كما تمكن من صناعة هدفين آخرين، وبلغ إجمالي مشاركاته في مسابقة الدوري 2285 دقيقة.


فتحي

يعد أحمد فتحي، لاعب وسط النادى الأهلي، أحد اللاعبين المصريين الذي سبق لهم خوض تجربة الاحتراف في إنجلترا وبالتحديد في نادي شيفيلد يونايتد وهال سيتي. خاض أحمد فتحي ثلاث لقاءات في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» مع شيفيلد يونايتد، في موسم 2006/2007، و11 مباراة بمسابقة دوري الدرجة الأولى «التشامبيون شيب».

لم يتمكن أحمد فتحي، من تسجيل الأهداف مع الناديين، فيما اكتفى بصناعة هدف واحد مع هال سيتي.


العفيجي

لاعب المنتخب الوطني، الذي انتقل لنادي ستوك سيتي الإنجليزي في مطلع فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 6 ملايين يورو، وعانى كثيراً قبل أن يجد طريقه إلى البساط الأخضر مع فريقه.



المشاغب
انضم إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، قادمًا من النادي الأهلي عام 2004، ولم تكن تجربة ناجحة على الإطلاق، حيث قرر العودة إلى القاهرة، دون أن يخوض مباراة رسمية واحدة مع الفريق.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق