«الدولار الصعيدي» ينعش خزينة البنوك بمليار في 4 أيام فقط

الجمعة، 24 فبراير 2017 11:25 م
«الدولار الصعيدي» ينعش خزينة البنوك بمليار في 4 أيام فقط
دولار - ارشيفية
أسامة شرف الدين

تداول نشطا موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معلومات أن الأفراد الذين ينتمون للصعيد استطاعوا بيع مليار دولار خلال 4 أيام فقط.


ووفقا لمصادر بالبنك المركزي، أكدت صحة المعلومات المتداولة، نظرًا لأن تحويلات المصريين من الخارج كانت الأعلى. وأضافت المصادر، لـ «صوت الأمة»، أن الفترة السابقة خلال ارتفاع سعر الدولار إلي 20 جنيهًا كانت أكبر فترة فيها إقبال من الصعايدة، واستطاعت البنوك جمع 12.5 مليار دولار.

من جانبه قال عثمان البدري، رئيس رابطة أبناء سوهاج في الكويت، إن نسبة التحولات التي يجريها المصريين في الخارج تضاعفت هذا العام عقب وصول الجنيه إلى 20 جنيها، خلال الفترة الماضية زاد من عمليات تحويل الدولارات من المصريين في الخارج.

وأوضح البدري، أن هناك بعض الأهالي الذين باعوا أراضيهم في سوهاج وأسيوط وتجاروا في الدولار استطاعوا كسب مبالغ مالية هائلة.

وال نادي عزام، الخبير الاقتصادي، إن إقبال الصعايدة على بيع الدولار في البنوك يوضح مدي تعاملاتهم الاستثمارية الضخمة، والتي تتمثل في عدة قطاعات، مختلفة سواء قطاعات تصديرية استثمارية متنوعة، مشيرا إلى أن «الصعايدة يمثلون فئة كبيرة للغاية من المصريين في الخارج، وبالتالي نسبة بيعهم للدولار في البنوك ستكون كبيرة للغاية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة