سمير راغب لـ«on live»: الإرهاب يحاول استنساخ النموذج السوري في مصر بدعم خارجي

السبت، 25 فبراير 2017 09:52 ص
سمير راغب لـ«on live»: الإرهاب يحاول استنساخ النموذج السوري في مصر بدعم خارجي
العميد سمير راغب

أكد العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، أن مصر لا يوجد بها أقليات، لأنها دولة مواطنة، موضحًا أن الخطاب الإعلامي لا يعكس هوية أو طائفة بعينها، فهناك جنود مسيحيين يقفون بجوار إخوانهم المسلمين لرفع راية مصر في سيناء.

وحول استهداف بعض المسيحيين في العريش، تساءل رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح on»، والذي يذاع على قناة on live، قائلا: «الانفلات والفراغ الأمني في يناير2011 كان أكثر بكثير من الآن، ولم يتم استهداف المسيحيين»، مؤكدًا على وجود دعم خارجي للجماعات الإرهابية في مصر.

وتابع: لن يصل الإرهابيين إلى المسيحيين إلا على جسد آخر مسلم في هذا الوطن.

وأشار إلى أن الإرهابيين يريدون إرسال رسالة خارجية للعالم توحي بأن سيناء خارج السيطرة، مضيفًا: الإرهابيون يريدون استنتساخ النموذج السورى عبر استهداف المسيحيين، وبعد المسيحيين سيتم الاستهداف على الهوية بشكل آخر، ولو عدنا الى الوراء سنجد أنه تم استهداف القضاة والقوات المسلحة والشرطة.

وبالحديث عن عملية القوات المسلحة في جبل الحلال، قال: العملية التي قامت بها القوات المسلحة في جبل الحلال من أنجح العمليات التي تمت في تاريخ سيناء، وما حدث بطولة لا تقل عن بطولات حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق