الحزب الديمقراطي الأمريكي يستعد لمواجهة ترامب

السبت، 25 فبراير 2017 05:10 م
الحزب الديمقراطي الأمريكي يستعد لمواجهة ترامب
دونالد ترامب
ابتسام أبو الدهب

بعد حملة استمرت أشهر طويلة، يختار الحزب الديمقراطي الأمريكي، اليوم السبت، رئيسا وزعيما جديدا له، ليبدأ بإعادة بناء الحزب وقيادة المعارضة السياسية للرئيس الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وسوف تعقد اللجنة الوطنية الديمقراطية، التي تدير و تمول الحزب، اجتماعا في أتلانتا لاختيار الرئيس الجديد من 7 مرشحين يتنافسون على زعامة الحزب.

وتعهد المرشحون السبعة بالعمل على إعادة بناء الحزب الذي خسر مئات المقاعد في مجلس النواب في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هذا بالإضافة إلى وضع خطة لإقصاء ترامب عن منصبه الرئاسي، حسب وكالتي رويترز و سبوتنك الروسية.

وبعد سلسلة من المناظرات التلفزيونية، وأربعة منتديات برعاية الحزب الديمقراطي، ينتظر الجميع نتائج التصويت، وسط توقعات بإجراء أكثر من جولة، وقد ذكرت وكالة رويترز، إنه إذا لم يحصل أي من المرشحين على الأغلبية في الجولة الأولى من الاقتراع، سيتم إجراء جولات إضافية أخرى، وإذا لم يتم حسم الأمر بعد جولتين يُستبعد المرشح صاحب أقل الأصوات.

ويعد كيث اليسون أبرز المرشحين، حيث أعلن ترشحه لرئاسة الحزب بعد أيام فقط من خسارة هيلاري كلينتون رئيسة الحزب السابقة في الانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب، حسب ما كرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية اليوم السبت.

و دعا إليسون إلى ضرورة البحث في إجراءات عزل ترامب، اعتراضاً على قراراته المثيرة للجدل، وذلك خلال مناظرة بين المرشحين عقدتها شبكة «سي إن إن» منذ أيام.

ويعد كيث اليسون أول مسلم يتم انتخابه كعضو مجلس النواب الأمريكي عام 2006، ويعد أيضاً هو المرشح الأوفر حظا بين الديمقراطيين، حسب ما ذكرت صحيفة «ذا جارديان».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق