5 أماكن أثرية في العالم لم يعرف سبب وجودها بعد

السبت، 25 فبراير 2017 07:00 م
5 أماكن أثرية في العالم لم يعرف سبب وجودها بعد
مسلة بمصر_أرشيفية
منى محمود

دائما  ما يجذبنا الغموض،  فحول العالم يوجد العديد من أطلال الحضارات السابقة التى لم يستدل على شعبها أو في أي قرن كانت موجودة،  المثير في الأمر هو السر الذي يضفى عليها نوعا من السحر، ونشر موقعbright side خمسة أماكن مثيرة للغموض علي مستوي العالم وهم


المعبد saksay waman المركب- بيرو

تركيب الحجارة بطريقة مثالية تجعلك مندهش حقا أمام بناء هذا المعبد دون قطرة واحدة من «الأسمنت» فإنه من المستحيل أن يمر حتى قطعة من الورق بين الحجارة، وعلاوة على ذلك، لديه سطح أملس وتدوير زوايا كيف تم بناؤها؟ لا أحد يعرف.


باب الشمس- بوليفيا

باب الشمس يمكن العثور عليها في «تيواناكو» مدينة قديمة وغامضة في بوليفيا، ويعتقد بعض علماء الآثار أنها كانت مركزا لإمبراطورية ضخمة خلال الألفيه الاولى بعد الميلاد، لا أحد لديه أي فكرة عما يقال حول منحوتات تعني باب الشمس.


مسلة لم تنته بعد- مصر

بدأت هذه المسلة في البداية أن تكون منحوتة مباشرة من الصخور وجهه، ولكن يبدو أنه بدأ في التصدع، ووجد في تلك الحالة الضخمة غير مكتملة، وحجمة بكل بساطة مذهل.


مدينة تحت الماء يوناجوني- اليابان

تم اكتشاف هذا المجمع القديم بالصدفة عن طريق غوص مدرب،  وقد وقد رأي مدينة تحت الماء قد غمرت المياه الصخر فيها المحفور منذ حوالي 10000 سنة قبل الميلاد فترة طويلة  حتى أقيمت الأهرامات المصرية،  ويعتقد بعض علماء الآثار أنه خلال هذا العصر البدائي، لا يزال الناس يتجمعون في الكهوف والعيش من الجذور الصالحة للأكل.


-لانس اوكس ميدوز- كندا

هذا الموقع الأثري في كندا في مستوطنة أسسها الفايكنج  من حوالي ألف سنة، يدل على أن البحارة الاسكندنافية وصلت أمريكا الشمالية قبل ولادة كريستوفر كولومبوس لفترة طويلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة