أكاديمية البحث العلمي تعلن الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للابتكار 2015

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:20 ص
أكاديمية البحث العلمي تعلن الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للابتكار 2015
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

اعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أسماء الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار 2015 والذي اختتمت أعماله مساء أمس الأربعاء، بقصر البارون، مشيرا إلى أن قيمة الجوائز بلغت 150 ألف جنيه.

وأشار صقر إلى أن الفائزين بأفضل مشروعات تخرج هم شادي محمود إسماعيل من جامعة قناة السويس عن مشروع «ROV»، ومحمد حسني محمد بجامعة حلوان عن مشروع "ميكرو تربين لتوليد الطاقة ذات المدى المنخفض"، ومحمود عبدالحميد بجامعة الأزهر عن "تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف النيل لإنتاج مياه شرب نظيفة بجودة عالية وتكلفة منخفضة للمناطق الريفية المحرومة على ضفاف النيل".

فيما فاز بجوائز أفضل مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا، الدكتور ناجي علي عبد الخالق بمعهد بحوث الفلزات، والدكتور طارق محمود سامى بمعهد التبين للدراسات المعدنية، والدكتور أيمن محروس بجامعة حلوان، والدكتور وائل محمود خير الدين بجامعة أسيوط، والدكتور محمد عبد المجيد بمركز البحوث الزراعية.

وحصل على جائزة أفضل مشروع كل من الدكتور حسن عزازي بالجامعة الأمريكية عن مشروع «open system for automated RNA Purification»، والدكتور ماجد محمد بمركز التميز العلمي عن مشروع تطوير وميكنة مزلقانات قطارات السكة الحديد في مصر، والدكتور ياسر جابر بجامعة بني سويف عن مشروع تصميم طرق وإنشاءات منخفضة التكاليف، والدكتور خليل علي خليل بجامعة أسيوط عن مشروع تصميم وتصنيع وحدة لحقن الأمونيا في التربة، ومحمد عبد الرحمن عوض بجامعة المنصورة عن مشروع جهاز تصوير طبقات الأرض.

كما حصل على جوائز أفضل "أفراد"، الدكتور حمدي عبد العزيز بمركز بحوث الإسكان عن مشروع إعادة تدوير تراب أفران الأسمنت، والدكتورة سالمة محمد حسين بالمركز القومي للبحوث عن مشروع استخلاص الهيدروكسي اباتيت من المخلفات البيوجينية، وهبة لبيب بجامعة النيل، وإبراهيم الحضري بجهاز تنمية الابتكار عن مشروع ماكينة استخراج ألياف الموز في الغزل والنسيج، وأحمد قدري محمد بجهاز تنمية الابتكار عن مشروع نازح الآبار الترددي، وياسر محمد ربيعي بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء عن مشروع إنشاء وحدة تكاملية لمعالجة المياه الناتجة من محطات الصرف الصحي.

وفاز بجوائز أفضل شركات تكنولوجية ناشئة، إيهاب مصطفى معوض بجامعة حلوان عن شركة "Bubble"، ومحمد عبد العزيز على عن شركة "QYEE "، ومحمود الخولي عن شركة " PESOS "، وسيد مليجي ببنك الأفكار عن شركة "حوائط ذكية"، ومجدي أحمد عبد الفتاح ببنك الأفكار عن شركة "GRC ماكينة ".

فيما فاز بجائزة موبييرنورو بلاك بيري لأحسن تطبيق موبايل "عمرو عبدالرحمن"، وللتحكم في الذراع الميكانيكا عن بعد "فريق إنجاد "بجهاز بلاك بيرى بوك، وحصل على جائزة أفضل تصميم ابتكاري لأفضل لعبة موبايل لفريق المزاريطة من شركة أدوبي، وفاز بجائز "wipo" مركز البحوث الزراعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة