تليجراف: «الخسفة» مقبرة جماعية لـ 4000 قتلوا على يد داعش بالعراق

السبت، 25 فبراير 2017 10:45 م
تليجراف: «الخسفة» مقبرة جماعية لـ 4000 قتلوا على يد داعش بالعراق
داعش
أحمد جودة

منخفض عميق باسم "الخسفة" أشبه بحفرة عميقة قبالة الطريق السريع الذي يربط بين بغداد والموصل، يعتقد أنه أكبر مقبرة جماعية لضحايا العراقين الذي قتلوا على يد تنظيم داعش، إذ يقدر عدد القتلي بنحو 4000 جثة، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم السبت.


وأشارت الصحيفة  إلى أن تنظيم داعش في العراق استخدم هذه الحفرة لدفن الآلاف الجثث من أفراد الأمن بعد تصفيتهم، بعد استيلائه على مدينة الموصل عام 2014، وجاءت هذه الرواية على لسان سكان القرية والشرطة العراقية ومنظمات حقوق الإنسان.


وأفاد شهود عيان، أن معظم الضحايا تم قتلهم وهو معصوبى الأعين، وإلقائهم فى هذه الحفرة العميقة، عبر مجموعة من الشاحنات وسيارات النقل، مضفيين أن من بين الضحايا من يتم قتله بالرصاص على حافة الحفرة، أو القائه فيها.


 

وقالت الصحيفة أنها استطاعت أن تزور المقبرة هذا الاسبوع بعد أن استردت قوات الأمن العراقية مطار مدينة الموصل، حيث تقاتل لاستعادة النصف الغربي من المدينة من سيطرة التنظيم.


 

وأضاف صيحفة تليجراف،  إلى اكتشاف مقبرة تضم رفات 300 جثة على الأقل من أفراد قوات الأمن في نوفمبر الماضي على، مشارف منطقة همام العليل التي تبعد 30 كيلومترا من مدينة الموصل، ولكن حجم قتلى  مقبرة "الخسفة" بالموصل هى واحدة من أكبر، مقبرة جماعية  نفذتها داعش في العراق.


 

وقال احد السكان للمدينة أن قوات داعش قتلت حوالي 2000 من القوات العراقية في يوم واحد ألقت بيهم في الحفرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق