تعرف علي 5 أطعمة تمنع الإصابة بتصلب الشرايين.. الثوم والرمان منهم

السبت، 25 فبراير 2017 11:50 م
تعرف علي 5 أطعمة تمنع  الإصابة  بتصلب الشرايين.. الثوم والرمان منهم
رومان
نهى طارق

زيادة نسبة أمراض القلب والشرايين تتطلب تناول طعام صحي خالي من الكوليسترول والدهون لعدم انسداد الشرايين  التي تحمل الاوكسجين والمواد المغذية من القلب إلى بقية الجسم.

وينصح الأطباء بالحفاظ على تناول بعض الأطعمة التي تنظف الشرايين وتحافظ على صحة القلب والتي رصد بعضها موقع To10 Remedies:

 

1-   الثوم

من أفضل الأطعمة التي تطهر الشرايين بشكل طبيعي، فوفقاً لدراسة نشرت في مجلة التغذية عام 2016 أن التناول المنتظم للثوم  يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويوسع الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية ويساعد على منع تصلب الشريان الأورطي.

 

2-   الرمان

الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة كما أنه يساعد على مكافحة الجذور الحرة الموجودة في  الجسم كما أنها تساعد على الحد من الترسبات الدهنية في الشرايين ويمنع الإصابة  بتصلب الشرايين.

 

3-   الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على الشرايين نظيفة وصحية كما أنه يعمل على تحسين صحة الخلايا البطانية الحساسة للأوعية الدموية الأمر الذي يساعد على تقليل  خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

4-   السبانخ

السبانخ مصدرا غنيا لأكسيد النيتريك الذي يمنع انكماش الشرايين وتخثر الدم الأمر الذي يقي من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

 

5-   الأفوكادو

الأفوكادو  به كثير من الدهون والمواد المغذية التي تقلل نسبة مستويات الكولسترول وبالتالي فهو يقي الجسم من الاصابة بأمراض القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة