في تحدي لترامب.. الديمقراطي يختار زعيما من أصول لاتينية

الأحد، 26 فبراير 2017 07:26 م
في تحدي لترامب.. الديمقراطي يختار زعيما من أصول لاتينية
ترامب

اختار الحزب الديمقراطي الأمريكي أمس وزير العدل السابق توم بيريز رئيسا للحزب ليكون أول شخصية من أصول أمريكية لاتينية تتقلد زمامه، في حين تم تسميه منافسه كيث إيليسون المسلم نائبا له، لتمثل هذه الاختيارات تحديا أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروف بسياساته العدائية ضد الإسلام والمهاجرين.

وفي انتخابات الحزب التي جرت في مدينة اتلانتا بولاية جورجيا، فاز بيريز بـ235 صوتا من أصل 435 صوتا مقابل 200 صوت لمنافسه إيليسون- أول مسلم يتم انتخابه كعضو مجلس النواب الأمريكي عام 2006- والذي تم تعينه نائبا لبيريز، ليقود الحزب في معركته ضد ترامب وإعادة صفوف الحزب الذي ألحق به الهزيمة في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي.


وعقب فوزه، تعهد بيريز بأن الديمقراطيين سيشنون معركة شاملة لعدم فوز ترامب لولاية رئاسية ثانية، ومن جانبه أعلن إيليسون دعمه لبيريز موافقا على أن يكون نائبا له.

وقالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية اليوم الأحد، إن السباق داخل الحزب بدأ منذ ثلاثة أشهر، حيث شهدت خلالها معارك انتخابية بالوكالة، فكان السيناتور الليبرالي بيرني ساندرز والسيناتور إليزابيث وارن يدعمان إيليسون، بينما كان يدعم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشحة السابقة للانتخابات الأمريكي هيلاري كلينتون ترشيح بيريز.

وعلى الرغم من أن انتخابات الديمقراطيين هي أمر شأن داخلي للحزب، إلا أنهم لم يسلموا من تعليقات ترامب الذي غرد اليوم الأحد على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كان السباق رئاسة الحزب الديمقراطي، بطبيعة الحال، مزور تماما.. ففتى بيرني -إشارة إلى إيليسون- هو مثل بيرني نفسه، لم يكن لديه فرصة، فكلينتون طالبت بيريز!.

وقال في تغريدة سابقة بصورة تهكمية «تهانينا إلى توماس بيريز، الذي تم تعيينه رئيسا للحزب الديمقراطي، لا يمكن أن أكون أكثر سعادة بالنسبة له، أو بالنسبة للحزب الجمهوري!».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق