السوق المصري تشهد انخفاض بسيط في الأسعار بعد هبوط الدولار

الأحد، 26 فبراير 2017 07:43 م
السوق المصري تشهد انخفاض بسيط في الأسعار بعد هبوط الدولار
الدولار
محمد المسلمى

تشهد السوق المصري تراجع للأسعار في بعض السلع هذه الأيام بعد تراجع سعر صرف الدولار ومطالبة المستهلكين والأجهزة الرقابية للشركات بخفض أسعارها.

ومن هنا رصدت «صوت الأمة» آخر أسعار السواق المصري من خلال جولة بأحد الأسواق بالدقي، حيث قال الدكتور أحمد عبدالحميد: «تراجعت أسعار الأعلاف بقيمة 300 جنيه في الطن، لتسجل 6300 جنيه، مقابل 6600 جنيه الأسبوع الماضي»، كما تراجعت أسعار الدواجن في المزرعة لتسجل 23 جنيها اليوم مقابل 26 جنيها اليوم.

ومن جانبه قال عبدالمحسن النجار، صاحب مصنع لمنتجات الألبان، إن أثر تراجع سعر صرف الدولار على منتجات الألبان سيظهر حال استمرار الانخفاض لفترة بين أسبوعين إلى 3 أسابيع على الأقل.


وتوقع تراجع الأسعار بين 10 و9% مطلع الشهر المقبل حال استمرار التراجع في سعر صرف الدولار.

من ناحيته قال سيد التجار في منطقة وسط البلد، إن أسعار بعض أصناف الخضراوات في السوق قد تراجعت، اليوم الإثنين، ووصل ﺳﻌﺮ ﻛﻴﻠﻮ ﺍﻟﻄﻤﺎﻃﻢ ﺑﻴﻦ 3 ﻭ4 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ، ﻭﺍﻟطاطس ﺑﻴﻦ 5 ﻭ6 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺮﺍﻭﺡ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﻜوﺳﺔ ﺑﻴﻦ 6 ﻭ7 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ، ﻭﺍﻟﻔﺎﺻوﻟﻴﺎ ﺍﻟﺨﻀراء ﻣﻦ 4 ﺇﻟﻰ 6 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ، ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺍﻟﺒﻠدي ﻣﻦ 6 ﺇﻟﻰ 6 جنيهات.

فيما أكد تجار آخرون تراوح أسعار الفلفل البلدي بنحو جنيه ليصل لـ 12 بدلًا من 14 جنيهًا، والبصل تراجع بنفس القيمة ليصل لـ7 بدلًا من 8 جنيهات.

وأوضح «فرغلي» أن ﺃﺳوﺍﻕ ﺍﻟﻔﺎﻛﻬﺔ تشهد استقرارًا، وﺗﺮﺍﻭﺡ ﺳﻌﺮ ﻛﻴﻠو ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﺍﻟﺒﻠدي ﻣﻦ ٤ ﺇﻟﻰ ٥ ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﻴوﺳﻔي ﺑﻴﻦ 4 ﻭ6 ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق