قائمة أشهر طباخين العالم يتصدرها الرجال .. المصريين مش هنا

الأحد، 26 فبراير 2017 09:54 م
قائمة أشهر طباخين العالم يتصدرها الرجال  .. المصريين مش هنا
طباخين
هند محمود

لم تعد مهنة الطباخ متواضعة  ،   بالتأكيد ستغير رأيك بعد هذه القائمة لأشهر وأغني الطباخين حول العالم  وجعلتهم أيقونات يبحث عنها الناس كل يوم،  ومن أبرزهم: 

1-    ألان دوكاس.. 12 مليون دولار

وهو شيف فرنسى مشهور بمطعمه فى فندق الدورشيستر الشهير بلندن والذى يحمل اسمه، وهو واحد من اثنين فقط فى العالم الذى حصل على 21 نجمة من دليل ميشلان أحد أهم المعايير فى عالم المطاعم، كما أنه يمتلك مجموعة من المطاعم، ونشر عدة كتب فى مجال الطهى وخدمات الطعام.

2-    جيمى أوليفر.. 400 مليون دولار

شيف بريطانى يبلغ من العمر 40 عاما، وتبلغ ثروته 400 مليون دولار، ويتمتع "أوليفر" بأسلوب خاص فى الطبخ، كما أن له العديد من الكتب التى حملت وصفاته الجذابة، إلى جانب ذلك يدير 15 مطعما لتدريب الشباب الفقراء على أن يكونوا طهاه  

بنى "أوليفر" مؤسسة تعليمية تسمى "Jamie’s Dream School" بها عدد من أمهر الطهاة فى بريطانيا. كما يملك "أوليفر" سلسلة من المطاعم تبلغ أرباحها 1.66 مليون دولار.

3-    ماريو باتالى.. 13 مليون دولار

كاتب وشخصية إعلامية وخبير بثقافة وتاريخ المطبخ الإيطالى، يمتلك مجموعة من المطاعم فى نيويورك، لاس فيجاس، لوس انجيلوس، سنغافورة، هونج كونج، وأماكن أخرى فى الولايات المتحدة، يعرف أيضا باسم "مولتو ماريو".

4-    رايتشل راى.. 75 مليون دولار

تعد رايتشل  صاحبة الثروة الأعلى من بين نظيراتها، وتبلغ من العمر 49 عاما، وإلى جانب الطهى تعتبر شخصية تلفزيونية شهيرة وسيدة أعمال ومؤلفة، وتسلمت جائزة إيمى 3 مرات عن عملها فى التلفزيون.

5-    اينا جارتن.. 44 مليون دولار

ثروة اينا لم تجتمع من العمل كشيف فقط، بل أنها عملت فى العديد من الأنشطة المتعلقة بالطهى، فقد ألفت كتاب وظهرت فى برامج تليفزيونية عديدة، لتصل ثروتها إلى 44 مليون دولار.

6-     وولفجانج باك 75 مليون دولار

 باك هو شيف نمساوى، وشخصية تليفزيونية ورجل أعمال يمتلك مجموعة من المطاعم، تعلم الطهى على يد والدته ثم انخرط فى التدرب الاحترافى عندما بلغ عمره 14 عاما، عمل بعدها فى عدد من المطاعم المرموقة فى باريس قبل أن يستمع لنصيحة صديقة و يتجه الى الولايات المتحدة حيث حصل على أول وظيفة فى انديانابوليس قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس ليلفت أنظار مجتمع هوليوود ويلمع نجمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق