رئيس وحدة مراقبة الإرهاب: بريطانيا تواجه أعنف تهديد إرهابي من قبل داعش

الأحد، 26 فبراير 2017 11:07 م
رئيس وحدة مراقبة الإرهاب: بريطانيا تواجه أعنف تهديد إرهابي من قبل داعش
بريطانيا
أحمد جودة

تواجه بريطانيا  سلسلة من التهديدات الإرهابية، وموجة من التفجيرات التي تخططها تنظيم داعش فى المملكة، والتى تعتبر الاشد منذ منذ هجمات للجيش الجمهوري الأيرلندي في لندن خلال السبعينات، حسبما كشف رئيس وحدة مراقبة الإرهاب في بريطانيا.


 

وقال ماكس هيل، لصحيفة تليجراف البريطانية، إن المملكة المتحدة تواجه خطرا متزايدا من  قبل تنظيم داعش، والذى يخطط لشن سلسلة من الهجمات الإرهابية في المملكة المتحدة، والتى ستستهدف المدنيين الأبرياء، لافتا إلى أن الجماعة الارهابية ستستهدف الحافلات والنوادي الليلية، والبرلمان البريطانى، بهدف اسقاط عدد كبير من القتلى.


 

وأضاف هيل، أن تنظيم داعش سيستخدم نفس الطريقة التي اتبعها الجيش الجمهوري الايرلندي، فى استهداف المدن البريطانية كانت تستهدف مدن المملكة المتحدة، مضيفا "الخطر المستمر الهائل لا أحد منا يستطيع أن يتجاهل".

 

 

ووجه تحديرا إلى الأطفال التي لا تتجاوز أعمارهم 14 إلى التطرف أو الانسياق إلى الجماعات الأصولية ، مضيفا "هناك قلق متزايد بشأن التهديد الذي يشكله المتشددين البريطانيين العائدين من الخارج، والذى يعتقد بأن أعدادهم لا تقل عن مئات المواطنين الذين انضموا وتدربوا على يد داعش".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة