«تجارية القاهرة» تدشن مشروع للتأمين على المنشآت التجارية

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:42 ص
«تجارية القاهرة» تدشن مشروع للتأمين على المنشآت التجارية
مول تجارى - أرشيفية
نادر حسن

شكل مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، لجنة لدراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك، مع إحدى شركات التامين لعمل برنامج تأميني لتجار القاهرة، بقيمة 10 ملايين جنيه لمواجهة الأخطار، والمشكلات، التي تواجه المنشآت التجارية وتعويضها للحفاظ على تواجدها بالسوق.

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة، إن الهدف من البروتوكول تقديم أفضل خدمة تأمينية لأعضاء الغرفة من أجل الحفاظ على مشروعاتهم وتنميتها، بما يصب في صالح الاقتصاد، مؤكدًا أن هذا البروتوكول يأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية للغرفة تجاه منتسبيها ومساندة مرحلة النمو التي يعيشها الاقتصاد القومي حاليًا، والتي تتزايد من خلالها أهمية صناعة التأمين باعتبارها الدرع الذي يحافظ على هذه الثروة القومية بمواجهة الخسائر والأضرار المالية التي تتعرض لها المنشآت والأفراد نتيجة حدوث الأخطار المختلفة القابلة للتأمين.

ولفت إلى أنه، من خلال الدراسة تبين أن عددًا كبيرًا من الأنشطة والمنشآت التي لا تستفيد من الخدمات والمزايا التأمينية معظمها صغيرة ومتوسطة بجانب أن عددًا كبيرًا منها منشآت فردية تستنزف معظم ثروة صاحبها، ولذلك تعد أكثر احتياجًا للحماية التأمينية، وهو الأمر الذي يحتم على مجلس إدارة الغرفة، توفير أكبر قدر من الحماية لها عن طريق هذا البرنامج التأميني.

وكشف نائب رئيس الغرفة، أن البرنامج يستهدف تغطية شاملة لجميع الأخطار التي تلحق بالمحال التجارية، ويضمن سرعة عودتها لممارسة الأنشطة لحماية الأموال التي يتم استثمارها ويوفر لأصحاب المحال الآمان في حالة وقوع حوادث.

وأكد أن اللجنة المشكلة للانتهاء من هذا الشأن من المنتظر أن تنتهي من أعمالها في غضون فترة بسيطة ليتم الإعلان بعدها عن موعد توقيع البروتوكول الذي سيتم من خلاله الإعلان عن تدشين الغرفة للمشروع التأميني رسميًا من خلال احتفالية كبرى سيتم الإعلان عنها قريبًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة