رئيس «الجمارك»: هذا موعد تغيير سعر الدولار الجمركي

الإثنين، 27 فبراير 2017 12:22 م
رئيس «الجمارك»: هذا موعد تغيير سعر الدولار الجمركي
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
نادر حسن


قال مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك إن الدولار الجمركي حاليا بـ 16 جنيه، وسيتم عمل متوسطات جديدة للسعر أول مارس للتعامل بسعر آخر، مشيرا إلى أن السعر الجديد سيكون مناسبا مع حجم التغييرات بالهبوط لسعر الصرف خلال الفترة الماضية.

كما أضاف مجدي عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أنه لا يوجد إلغاء للمناطق الحرة الخاصة، ولكن سيتم إعادة النظر فيها، خاصة وأن بعض المتعاملين يستغلون إنعدام الرقابة في منافذ المناطق الحرة الخاصة لتمرير بضائع مغشوشة، مشددا على أهمية وجوب رقابة ضريبية وجمركية على المناطق الحرة الخاصة.

كما أوضح عبد العزيز على هامش ندوة نظمتها جمعية شباب الأعمال أن تطوير المناطق الخاصة تم طرحه على منظمة الجمارك العالمية، وذلك لرصد التجاوزات وإعلاء مصلحة الخزانة العامة والصناعة الوطنية.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن قانون الجمارك سيكون جاهزا للعرض على البرلمان أوائل أبريل المقبل، لافتا مروره بعدد من المراحل أبرزها عمل مناقشات مع وزير المالية ثم طرحه للحوار المجتمعي، عن طريق مناقشات مع رجال الأعمال، ويتضمن القانون عددا من المواد أبرزها تغليظ العقوبات، ملف المتعاملين، السماح المؤقت، التعامل بوسائل إلكترونية والتوقيع الإليكتروني، مؤكدا أن مواد الرقابة الجمركية ستكون ضمن قانون الاستثمار وسيتم الإشارة إليها في قانون الجمارك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة